مؤسسة الساير تطلق مجموعة لكزس LS الرائدة الجديدة لعام 2013

القيادة الديناميكية والتصميم الرائع ودقة التصنيع هي الصفات التي تميز طراز لكزس LS لعام 2013 وتؤكد على التطور الذي حققته لكزس على مدى 23 عاماً.

وقد تم تصميم LS الجديدة لتنال الإعجاب من خلال إدخال ما يقارب 3000 تغيير، ومن ضمن هذه التغييرات ثلاثة أنظمة تعتبر الأولى من نوعها في العالم، وما لا يقل عن 15 تغييراً ومزايا وابتكارات تقنية جديدة على مستوى لكزس.

وفي تعليق له، قال نوبويوكي نيغيشي، رئيس المكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موضحاً: "تتميز LS لعام 2013 بالإضافة الى هندستها المتطورة، بأناقة خطوطها وروعة ألوانها الداخلية والخارجية.  كما تم تزويدها بأنظمة جديدة تعتبر الأولى من نوعها في العالم، مثل نظام لكزس للتحكم بالمناخ ونظام الإضاءة المتطور، حيث تحقق LS توازناً مثالياً بين الجمال والقوة، ومن المؤكد أنها ستنال إعجاب عملاء لكزس المتميزين في الشرق الأوسط  الذين يبحثون عن الأفضل من حيث التصميم ومعايير الفخامة".

تضم مجموعة LS لعام 2013 كلاً من LS 460 (بقاعدة عجلات قصيرة)، LS 460L (بقاعدة عجلات طويلة)، LS 600H (طراز الهايبرد) وLS 460 F Sport (الطراز الرياضي) الذي تم طرحه لأول مرة. ويجمع الطراز الرياضي الجديد كلياً LS F SPORT ما بين التصميم الخارجي الجريء والتصميم الداخلي الرياضي الفريد من نوعه والذي يشمل مقاعد F SPORT بوسائد أكبر، عجلة قيادة مكسوة بالجلد الطبيعي مع مفاتيح تغيير التروس وتطعيمات من الألومنيوم، كما أنها مزودة بنظام تعليق هوائي رياضي.

تصميم جذاب

تتميز جميع طرازات LS لعام 2013 بتصميم ديناميكي رائع يبرز الوجه الجديد للكزس، حيث يمنح الشبك الأمامي المغزلي الجريء LS الجديدة حضور مميز على الطريق، فقد تم الجمع بين الشبك العلوي ذو الشكل المضلع المقلوب والشبك السفلي المائل الذي يستخدم للمرة الأولى في موديل GS، ودمجهما في عنصر واحد بلكزس LS ليقدما شكلاً مغزلياً متميزاً.

تم تجهيز الطراز الرياضي LS F SPORT بمقدمة فريدة مع شبك ثلاثي الأبعاد وفتحات تبريد أكبر وإطار أسود يحيط بالشبك ومصابيح ضباب مستديرة. ويبرز القضيب المطلي بالكروم على طول الحافة السفلية من الصدام الخلفي مدى انخفاض مركز الثقل.

تجربة قيادة ديناميكية وممتعة

تعزز زيادة متانة هيكل LS الجديدة ثباتها على الطريق وتوفر راحة أكثر أثناء القيادة. وسيستمتع سائق LS بقيادتها بفضل العديد من التحسينات، منها استخدام ماصات صدمات مستقلة جديدة متغيرة حسب حالة الطريق ووضع القيادة، بحيث توفر قيادة أكثر سلاسة دون اهتزازات. وتوفر عجلة القيادة المعدلة مزيداً من الدقة والاستجابة عند الانعطاف، بينما تم تعديل نظام المكابح ليوفر قوة توقف سريعة وإحساساً أكبر بدواسة المكابح.

وتشمل LS نظام اختيار نمط القيادة الذي يتيح للسائق إمكانية الاختيار من بين خمسة أوضاع قيادة مختلفة بما يتلاءم مع رغبته – ليوفر له تجربة قيادة مثالية حسب أسلوب القيادة المفضل لديه.

وتساعد زعانف الاتزان العديدة LS على أن تكون إحدى أكثر السيارات كفاءة في فئتها من حيث الديناميكية الهوائية، بمعامل سحب 0.26، بينما توفر الهندسة الذكية قيادة فائقة الهدوء.

مقصورة فاخرة ومستويات راحة استثنائية

تتميز مقصورة LS الجديدة لعام 2013 برحابتها وفخامتها وهندستها المتطورة. يقوم نظام الملاحة القياسي بعرض المعلومات على شاشة مقسمة عالية الدقة ومتعددة الوسائط بمقاس 12.3 بوصة، وتعرض هذه الشاشة في نفس الوقت خريطة كبيرة إلى جانب وظائف المركبة الأخرى. ويتوفر بالمركبة مقبض التحكم عن بعد باللمس والتأكيد عن طريق الضغط على زر واحد، كميزة قياسية في جميع الطرازات، ليوفر تحكماً سهلاً في العديد من أنظمة المركبة.

وكأول تقنية من نوعها في العالم، يوفر نظام لكزس للتحكم بالمناخ (Climate Concierge) القدرة على التحكم بدرجة الحرارة في أربع مناطق منفصلة داخل المركبة ويشمل 13 وحدة استشعار بالأشعة تحت الحمراء تعمل من خلال وحدة تحكم مركزي، ليوفر هذا النظام الراحة لكل راكب من ركاب المركبة. ويستخدم النظام القابل للتعديل وحدات استشعار متعددة لضبط درجة حرارة المقصورة والتحكم في درجة حرارة المقاعد وعجلة القيادة، ليوفر لكل راكب درجة الحرارة المفضلة له وبسرعة.

كما تم وضع لمسات بخشب شيماموكو للمرة الأولى في لكزس LS الجديدة كمثال حقيقي على الحرفية اليابانية التقليدية المتميزة. وكلمة Shimamoku تعني "الخشب المقلم"، وتتضمن وضع طبقات من الخشب ذو اللون الفاتح بزوايا محددة في عملية دقيقة وفريدة من نوعها وتتضمن 67 خطوة تستغرق 38 يوماً. ومع جمعها بين الاستخدام الراقي للخشب الطبيعي ودمجه مع تصميم لوحة القيادة، تعكس فنية Shimamoku مهارة لكزس الحرفية والانتباه والاهتمام لأدق التفاصيل المستلهمة من روح الفن الحرفي التقليدي وأحدث التقنيات الهندسية.

وتأتي المقصورة بستة ألوان هي البيج – البيج الغامق - الرمادي الفاتح - الأسود - الأسود مع البني الداكن واللون الجديد البني التوبازي. ويشمل التزيين الاختياري بالخشب كل من خشب الجوز وشيماموكو اكسبريسو وخشب القيقب البني. ويقدم طراز الهايبرد LS 600h L كذلك حواف من أخشاب البامبو الصديقة للبيئة.

التركيز على الابتكار

يمتد نطاق المواصفات المبتكرة في LS الجديدة ليشمل العديد من أجزاء المركبة، ويبدأ بالمقصورة التي تتم إضاءتها بنظام الإضاءة المتطور الأول من نوعه في العالم والذي يحتوي على مصابيح داخلية بيضاء جديدة ولوحة عدادات ديناميكية ترحب بالركاب بمجرد اقترابهم وقبل فتح المركبة، هذه الإضاءة الترحيبية تتفعل وتخفت على نحو تدريجي بمجرد تشغيل المركبة.

وتم تجهيز مقصورة LS بساعة عقاربية ترتبط مع نظام الملاحة (GPS) وتوفر تحديثات زمنية تلقائياً أثناء عبور المركبة بين المناطق الزمنية المختلفة، وهي أول نظام من نوعه في العالم.

وبنقل مفهوم السلامة إلى آفاق جديدة، فقد تم إضافة العديد من الأنظمة مثل نظام تحذير ضغط الإطارات  ونظام الإنذار من الاصطدام ونظام السلامة قبل الاصطدام المتطور ونظام مراقبة السائق الذي يقوم بتحذير السائق عندما يغلب عليه النعاس ويغمض عينيه أو عندما لا يوجه وجهه إلى الأمام، فإذا لم يقم السائق بتغيير وضعه بغض النظر عن التحذير الصادر من النظام، تعمل مكابح التحذير لتحث السائق على الانتباه.

وفي حفل اطلاق السيارة في الكويت مساء أمس، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الساير مبارك ناصر الساير أن لكزس تجدد بحق صدق هذا القول بابتكاراتها وابداعتها وجرأتها وبالتالي جودتها المتميزة لتصبح الاختيار الامثل للعملاء الباحثين عن الجودة والرفاهية في الكويت والعالم اجمع.

وأضاف الساير خلال الحفل الذي أقيم في فندق "كراون بلازا" ان مؤسسة السايؤ قطعت على نفسها عهدا بتقديم افضل المنتجات والخدمات لعملائه في الكويت، بالتزامه بافضل وادق المعايير العالمية في رعاية وخدمة العملاء.

وأكد ان مؤسسة الساير سباقة في توفير الخدمات الاستثنائية لعملاء لكزس ولأول في تاريخ الكويت تحديدا في نوفمبر 2010 رفعت مستوي الفخامة الي الدرجة الأولي بسمتوي 7 نجوم  من خلال افتتاح الصرح الحضاري لعلامة لكزس الأضخم عالميا والذي يليق بالنخبة علي مساحه اجمالية تقدر ب 33 الف متر مربع في منطقة الشويخ.

وقال الساير "عملاؤنا دائما على رأس قائمة اولوياتنا، وكما أن أصدقاءنا في لكزس اليابان في سعي دائم نحو الكمال في تصميم وتصنيع سيارات لكزس، نحن أيضاً نسعى بلا كلل نحو الكمال في خدمتنا لارضائكم أنتم عملاؤنا الكرام المميزين ولذا ضمن الخطة التوسعية الماضية قدماً، تم افتتاح في مطلع هذا العام أحدث مركز لسيارات لكزس في منطقة الأحمدي. وفي المستقبل القريب سوف تفتتح المركز الثالث في الكويت ضمن مشاريعنا المستقبلية  تلبية لراحه عملاؤنا في شتي أرجاء الكويت."

وعبر الساير عن فخره "إذ أننا نمثل أفضل علامة من بين السيارات الفاخرة في العالم، و لن ندخر أي جهد ممكن حاضرا ومستقبلا لجعلكم انتم نخبة عملائنا على قناعة تامة ان تجربة شراء واقتناء هذه السيارات الفريدة من نوعها تجربة ممتعة بعيدة عن اي معاناة".

 

×