مرسيدس-بنز الشرق الأوسط تحقق أفضل المبيعات لسيارات مرسيدس AMG

تواصل مرسيدس-بنز الشرق الأوسط والأدنى سعيها الدؤوب لتحقيق أفضل أرقام المبيعات في "عالم سيارات الـSUV وAMG" مع اقتراب نهاية العام 2012، وذلك بعد أن حققت أفضل مبيعات شهرية على الإطلاق في سبتمبر بينما ارتفعت المبيعات السنوية حتى تاريخه بنسبة 20% عن العام 2011. ومع انتهاء فترة 12 شهراً متتالياً من النمو المتواصل بمعدلات مرتفعة، فإن تحقيق الإنجاز المرموق يتضمن تسجيل أفضل مبيعات شهرية لقسم مرسيدس-AMG إلى جانب مبيعات قياسية في شهر سبتمبر من خلال موزعينا الرسميين في كل من دبي وأبوظبي والسعودية وقطر والكويت والبحرين والعراق.

وفي مقدمة استراتيجية تعزيز الحصة السوقية لسيارات مرسيدس-بنز SUV تأتي الفئة-M التي ارتفعت مبيعاتها السنوية بنسبة 24%، كما أن الفئة-G لا تزال في أوج تألقها المستمر لتحقق نجاحات متواصلة، وأبرزها ارتفاع مبيعات سيارات G 55 AMG وG 63 AMG الجديدة وG 65 AMG بنسبة 40%، بينما ارتفعت مبيعات سيارة GL ذات المقاعد السبعة بواقع 25%.

أما سيارات AMG، والتي تمثل الجانب الثاني من استراتيجية مرسيدس-بنز للمبيعات لعام 2012، فقد حققت أفضل مبيعات شهرية على الإطلاق خلال سبتمبر، محطمة رقمها القياسي السابق الذب حققته في يناير 2009. فقد ارتفعت المبيعات في شهر سبتمبر المنصرم بواقع 228% مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2011، بينما شهدت المبيعات السنوية حتى نهاية الشهر ارتفاعاً قدره 68%.

وساهمت في تحقيق ذلك الإنجاز كل من سيارتي G 63 AMG وG 65 AMG إلى جانب أقوى سيارات الفئة-C على الإطلاق، وهيC 63 AMG كوبيه إصدارة Black Series وسيارة الرودستر الرياضية القوية SLK 55 AMG وسيارة الصالون الأنيقة E 63 AMG بالإضافة إلى ML 63 AMG التي تتمتع بمحرك بقوة 525 حصان يمكّنها من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.8 ثوان.

وإلى جانب استراتيجية المبيعات القائمة على سيارات الـSUV وAMG، تواصل الفئة-E تصدّرها لأكثر الطرازات شعبيةً في أوساط العملاء في الشرق الأوسط، حيث تجاوزت مؤخراً حاجز 15,000 سيارة تم بيعها في المنطقة من موديلات الصالون والكوبيه والسيارات المكشوفة.

وقال فرانك بيرنتالر، مدير المبيعات والتسويق لدى علامة مرسيدس بنز في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: "لا يقتصر ازدهار أعمال السيارات الفاخرة لدى مرسيدس-بنز على سوق واحدة، فهو يشمل المنطقة بأسرها، ومن خلال التعاون مع شركائنا الإقليميين في تطبيق استراتيجية واضحة، فقد تمكنّا من تحقيق أداء مميز ومبيعات مرتفعة فيما نسعى إلى جعل العام 2012 عام الأرقام القياسية."

ويشهد العام الحالي إطلاق المزيد من سيارات مرسيدس-بنز الفاخرة والمخصصة للطرق الوعرة، ومنها سيارة GLK المدمجة متعددة الأغراض، وسيارة GL ذات السبع مقاعد.

كما يتوقع أن يساهم إطلاق سيارة الرودستر الرياضية ذات الوزن الخفيف SL رودستر في تعزيز مبيعات مرسيدس-بنز، تدعمها في ذلك سيارتا مدينة أفالترباخ SL 63 AMG وSL 65 AMG.