رئيس مجلس ادارة مجموعة "رينو-نيسان"

السيارة الذاتية القيادة ستستخدم اولا في دول تشهد "انضباطا" في حركة السير

توقع رئيس مجلس ادارة مجموعة "رينو-نيسان" كارلوس غصن ان تستخدم السيارات الذاتية القيادة اولا في الدول التي يتمتع سائقوها ب"الانضباط" مستبعدا في الوقت الراهن البرازيل والهند من هذه الفئة.

واتى كلام غصن ردا على سؤال صحافي برازيلي خلال جلسة اسئلة واجوبة على هامش معرض باريس للسيارات حول احتمال انتشار السيارات الذاتية القيادة في البرازيل في وقت وعدت "رينو-نيسان" بعشر سيارات مجهزة بهذه التقنية بحلول العام 2020..

واوضح غصن المولود في البرازيل، ان السيارات الذاتية القيادة بحاجة الى مسح دقيق للطرقات وللاشارات المرورية "فضلا عن احترام قانون السير لان السيارات الذاتية القيادة تحترم هذا القانون".

ومضى يقول مازحا "السيارات الذاتية القيادة تتوقف عند الاشارة الحمراء. انها حواسيب. وان كانت السيارات الوحيدة التي ستتوقف يمكن تصور عدد الحوادث الذي سيسجل في البرازيل".

ومضى غصن يقول انه في بومباي (الهند) "لا يحترم الناس ايضا قانون السير على الدوام. البعض يسير في الاتجاه المعاكس عند المستديرات. لا يمكن نشر سيارات ذاتية القيادة على الطرقات في ظروف كهذه".

وختم يقول "لهذا السبب اظن ان السيارات الذاتية القيادة ستستخدم اولا في الدول التي تسجل انضباطا كبيرا في هذا المجال مثل اليابان والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا ومن ثم تدريجا سنطبق هذه التكنولوجيا في دول حيث ثمة تساهل اكبر على هذا الصعيد".

 

×