الجيل الجديد من سيارة CLA يصل إلى الكويت

الجيل الجديد من سيارة CLA يصل إلى الكويت

بمزيج متناغم من الأبعاد الرياضية الأنيقة والتصميم الديناميكي القوي مع خطوط وانحناءات حسية، تصل سيارة CLA الجديدة والمميزة جداً إلى أسواق الكويت. وبتوافرها لدى شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي، الوكيل الحصري المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز في دولة الكويت، يتباهى الجيل الجديد من سيارة CLA بملامحه الانسيابية الجذابة مثل سيارات الكوبيه، ومع ذلك يوفر مساحة رحبة لخمسة ركاب.

ومن شبكتها الأمامية بفتحات على شكل الألماس مع دبابيس من الكروم، إلى مصابيحها الخلفية بتقنية LED، ليس هناك سيارة على الإطلاق تتمتع بهذه الأناقة والجاذبية. وخلال إجراء التعديلات على شكلها الخارجي، برع مهندسو مرسيدس-بنز في منحها إطلالة مميزة، فضلاً عن تحديث المقصورة الداخلية.

ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "لطالما حظيت سيارة CLA بشعبية واسعة في الكويت، وليس لدينا أدنى شك في أن الجيل الجديد سوف يجتذب ذلك الاهتمام الهائل بسهولة كما حدث مع الطراز السابق. إن التعديلات البارعة والمذهلة تمنح السائق مستوى كبيراً من الرضا، وتعزّز من جوانب الراحة والمواءمة والابتكار والمتعة، وبالطبع يأتي الشكل الخارجي الذي لا يقاوم ليواكب أذواق محبي السيارات".

ومع خيار النفاذ الحر دون استخدام اليدين، أصبح تحميل الأمتعة وأغراض التسوّق الآن أكثر سهولة وراحة. ويسمح هذا النظام بفتح غطاء الصندوق الخلفي دون أي تلامس بدني. وبات خيار النفاذ الحر حالياً متوفراً ضمن باقة KEYLESS-GO لتجهيزات المواءمة.

أما باقة الهاتف الذكي المتكاملة، فتسمح بتكامل هاتف "آيفون" مع نظام السيارة (آيفون عبر تطبيق "كار بلاي" من "أبل)، وبالتالي استخدام الهاتف عن طريق الأوامر الصوتية، أو باستخدام وحدة التحكم في الكونسول الوسطي.

المقصورة الداخلية: شاشة عرض أنحف، أجزاء إضافية جديدة، أزرار تحكم مطلية بالكروم

تتألق المقصورة الداخلية بعدة خصائص مثل الأغطية الجديدة للمقاعد، والأجزاء الإضافية، وأيضاً أزرار التحكم المطلية بالكروم. ولعل أبرز اللمسات هنا تبدو في شاشة العرض النحيفة والمُعلّقة بقياس 20.3 سم (8 إنش) مع غطاء زجاجي بتصميم جديد. وتسهل قراءة المقاييس في لوحة العدادات الرئيسية بفضل الأقراص ذات التصميم المبتكر والجديد، والمؤشرات باللون الأحمر.

ويظهر جلياً أيضاً الاهتمام الدقيق بالتفاصيل من خلال لمسات الكروم الفضي لأزرار التحكم، والأجزاء المسطّحة والمفاتيح على الأبواب للمقاعد القابلة للضبط كهربائياً، بالإضافة إلى لمسات الكروم المحيطة بحجيرات التخزين في الكونسول الوسطي.

أحدث لغات التصميم من  AMG: سيارة CLA 45 4MATIC

تتبنّى سيارة CLA 45 4MATIC من مرسيدس-AMG شعار "لمسات أفانت جارد العصرية تواكب أداء القيادة". فمع قدرة قصوى تبلغ 280 كيلووات (381 حصان) وأقصى عزم دوران قدره 475 نيوتن متر، تُصنّف هذه السيارة بين الأقوى في فئتها.

وتتوفر الآن باقة AMG للديناميكيات الهوائية كخيار إضافي. وتشتمل هذه الباقة على مصد أمامي أكبر، وتجاويف إضافية، وحافة باللون الأسود لمصد AMG في الجزء الخلفي، بالإضافة إلى حواف للمصد فوق منافذ التهوية الفعّالة على الجانبين في الخلف.

وتتوفر ضمن الخيارات أيضاً عجلات معدنية جديدة وخفيفة من AMG بقياس 48.3 سم (19 إنش) مع إطارات 235/35 R 19 على حلقات 8 J x 19 ET 48. وهناك درجتين من الألوان: الأسود غير اللامع، أو التيتانيوم الرمادي، وكلاهما مع حواف عالية اللمعان لحلقات الإطارات.

مزايا التجهيزات: مصابيح أمامية عالية الأداء بتقنية LED

نال التصميم الرياضي الأنيق والمعبّر لسيارة CLA تحسينات مُلفتة ضمن تعديلاته، إذ يشتمل الآن على مصدات جديدة وعجلات معدنية جديدة وحفيفة. ويأتي كلا الطرازين بمصابيح أمامية عالية الأداء بتقنية LED (ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي). وتقترب درجة حرارتهما اللونية من ضوء النهار أكثر من مصابيح الزينون مثلاً. وتمتاز هذه المصابيح بأنها مريحة أكثر للعين، وبالتالي توفر مزيداً من الراحة للسائق أثناء الليل. وتُضاف مصابيح LED الأمامية عالية الأداء هنا إلى المصابيح الخلفية، مع التحكم الأوتوماتيكي بحدتها. ويقلل ذلك من تأثير الانبهار للسيارات من الخلف.

 

×