فولكس فاجن

فولكس فاجن تبدأ إنتاج السيارة "كروس بلو" في أمريكا العام المقبل

ذكر موقع "أوتوموتيف نيوز" المتخصص في موضوعات السيارات أن مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في ألمانيا أعطت الضوء الأخضر لإنتاج سيارة جديدة كبيرة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس يو في) التي تستهدف السوق الأمريكية.

ومن المقرر طرح السيارة "كروس بلو" الجديدة في السوق عام 2017 حيث تحمل الكثير من الشبه مع النموذج الاختباري "كروس بلو" الذي تم عرضه في معرض ديترويت الدولي للسيارات عام .2013

ومن المقرر إنتاج السيارة في مصنع شاتانوجا في أمريكا الشمالية. وتستخدم السيارة "كروس بلو" نموذج هيكل "إم.كيو.بي" لسيارات فولكس فاجن ويبلغ طوله 5 أمتار حيث ستكون أطول بكثير من السيارة الحالية "تواريج".

وفي أعقاب فضيحة تلاعب فولكس فاجن بنتائج اختبارات معدلات عوادم سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) وتضرر سمعتها، فإنه من المحتمل ألا تقدم الشركة فئة تعمل بالديزل في هذا الطراز.

من ناحيتها ذكرت مجلة "أوتو موتور آند سبورت" الألمانية إن السيارة "كروس بلو" ستزود بمحرك بنزين حقق نتائج جيدة في السوق الأمريكية، حيث تبلغ سعته 3 لترات بقوة 300 حصان. كما يتوقع العملاء الأمريكيون وجود إمكانيات السير في الطرق الوعرة في السيارة الجديدة إلى جانب نظام الدفع الرباعي. وهناك احتمال طرح فئة هجين تعمل بالبنزين والكهرباء.

من ناحية أخرى ذكر موقع "أوتوموتيف نيوز" أنه من غير المعتاد السماح لفرع فولكس فاجن في أمريكا الشمالية باختيار اسم "كروس بلو" نفسه للسيارة الجديدة. فقد تولت لجنة في ألمانيا اختيار أغلب أسماء سيارات فولكس فاجن التي تبدأ بحرف "تي" مثل "تواريج" و"تيجوان".