سكودا كودياك

سكودا تكشف مزيدا من تفاصيل عن السيارة الجديدة كودياك

كشفت شركة صناعة السيارات التشيكية "سكودا" التابعة لمجموعة "فولكس فاجن" الألمانية تفاصيل جديدة عن سيارتها الجديدة "كودياك" التي تعتزم طرحها في معرض باريس الدولي للسيارات المقرر عقده في تشرين أول/أكتوبر المقبل لتكون أول سيارة تنتجها الشركة التشيكية من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

تماثل السيارة "كودياك" النموذج الاختباري "فيجن إس" الذي طرحته الشركة في معرض جينيف الدولي للسيارات في آذار/مارس الماضي كما تقترب بشدة من السيارة "فولكس فاجن تيجوان" من حيث السمات الفنية وشكل الجسم.

وبحسب التفاصيل التي تم الكشف عنها فإن طول السيارة الجديدة يبلغ 4.7 مترا وهو ما يعني أنها أطول بواقع قدم واحد تقريبا من السيارة تيجوان التي يبلغ طولها 4.43 مترا.

ومن المقرر طرح السيارة الجديدة للبيع أوائل .2017 جاء اعلان سكودا في أعقاب إجراء اختبارات القيادة النهائية للطراز الجديد. ولم تحدد الشركة سعر البيع حتى الآن بحسب متحدث باسم سكودا. ومن المنتظر أن يكون في حدود 25 ألف يورو.

ويبلغ عرض السيارة "كودياك" 2.79 مترا. وهي أول سيارة تنتجها سكودا وتحتوي على صف مقاعد ثالث وتضم أكبر صندوق أمتعة في فئتها بحسب سكودا، حيث تصل سعة الصندوق إلى 270 لترا في حالة استخدام المقاعد السبعة في السيارة ثم تزيد إلى 720 لترا في حالة الاكتفاء بخمسة مقاعد فقط، ثم تصل إلى 2065 لترا عندما يتم تسطيح المقاعد الخلفية كلها.

وتحتوي قمرة السيارة على نظام تكنولوجيا معلومات جديد بشاشة كبيرة تعمل باللمس مع إمكانية الاتصال بالإنترنت ووجود عدد كبير من التطبيقات التي يمكن استخدامها. كما تحتوي السيارة على واق لحواف الباب قابل للسحب، ومساند للرأس توفر ثباتا إضافية ودعما لرأس الركاب عند نومهم.

في الوقت نفسه، سيتم طرح السيارة الجديدة في فئتين تعملان بمحرك ديزل واحدة بقوة 150 حصان والثانية بقوة 180 حصان إلى جانب فئة ثالثة تعمل بمحرك بنزين بقوة 180 حصان.

كما تتوقع سكودا تطوير سيارة هجين تعمل بالوقود والكهرباء بنهاية العقد الحالي.

 

×