رولز رويس

رولز رويس تنتهي من إنتاج 50 سيارة طراز فانتوم زينيت

تختتم شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية رولز رويس إنتاج سياراتها الفارهة ذات البابين "فانتوم زينيت " في مصنعها بمدينة جود وود البريطانية بسيارة مزودة بإطارات "الأبيض والأسود" القديمة مع مجموعة من الكماليات التي تظهر عادة مع هذا الطراز الذي أنتجت منه الشركة 50 سيارة فقط.

يذكر أن السيارة "فانتوم زينيت " كما يطلق عليها المنتجون تأتي في فئتين واحدة ذات سقف مكشوف والأخرى مغلقة. وكلا الشكلين يستهدف إحياء طرز رولز رويس في الثلاثينيات.

ولتمييز أخر سيارة يتم إنتاجها من هذا الطراز فإن رولز رويس ذكرت أن لون سطح طرز زينيت معالج بطلاء شفاف يجعل سطح السيارة أكثر لمعانا وشفافية من المعتاد.

وتأتي السيارة زينيت بتجهيزات بالغة الرفاهية وبعضها يصل إلى حد الترف الخيالي ومنها رف زجاجي متحرك للشمبانيا ومبرد كبير بما يكفي لوضع زجاجتين كبيرتين مع 8 أكواب رولز رويس. أما بالنسبة لمن يريد الجلوس أثناء الشراب فإن الأرضية الخلفية مبطنة بالجلد.

أما في قمرة السائق فإن خلفية معصمي البابين تحتوي على ألواح معدنية مع خرائط محفورة بالليزر واحدة لمصنع رولز رويس في جود وود بإنجلترا والثانية لجنيف في سويسرا أو فيلا دي إيست في إيطاليا.

وداخل علبة من الألومنيوم المصقول يوجد رقم هوية السيارة الفريد محاط بكتابات بديعة باللون الأسود الإنجليزي وهو أسلوب شائع في صناعة المسدسات غالية الثمن.

وعندما يتعلق الأمر بسعر هذه السيارة فلا يجب أن يتوقع المرء نه سيكون أقل من نصف مليون دولار.