سيارة ذاتية القيادة خلال الكشف عنها في مقر غوغل في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا

"الفابت" ستفتح مركزا في ديترويت لتطوير مشروع السيارة المستقلة

تعتزم مجموعة "ألفابت" الأميركية المالكة لـ "غوغل" فتح مركز لتطوير تكنولوجيات السيارات المستقلة في منطقة ديترويت معقل صناعة السيارات في الولايات المتحدة.

وصرحت المجموعة على صفحتها في شبكة "غوغل +" المخصصة لمشروع السيارة المستقلة أن "كثيرين من شركائنا المحليين مستقرون هنا، لذا من ِشأن فتح موقع محلي أن يعزز الشراكات ويسهل التعاون مع أفضل المواهب في مجال السيارات والهندسة".

وسيفتح المركز أبوابه في مدينة نوفي في مشيغان على بعد حوالى خمسين كيلومترا من ديترويت ومن المرتقب أن تنتقل إليه الفرق العاملة على مشروع "غوغل كار" في خلال السنة الحالية.

وتقضي أبرز مهام هذا المركز بتكييف تقنيات القيادة المستقلة مع سيارة "باسيفيكا" من "فيات كرايسلر" التي طلبت "ألفابت" حوالى مئة نسخة منها بغية توسيع تجاربها على الطرقات.

وكثيرة هي مجموعات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا التي تطور حاليا مشاريع سيارات ذاتية القيادة. وكانت "أوبر" قد كشفت الأسبوع الماضي عن نموذج أولي من سيارة مستقلة بدأت تجربها في شوارع بيتسبرغ في شرق الولايات المتحدة.

غير أن مشروع "غوغل كار" يعد الأكثر تطورا مع أسطول يشمل 70 مركبة، من بينها سيارات كهربائية صغيرة تتسع لشخصين من تصميم المجموعة الإلكترونية تجرب في أربع مدن أميركية.

 

×