صورة ارشيفية

رسوب السيارات الصغيرة المنتشرة في الهند في اختبارات التصادم

فشلت 5 من أكثر السيارات الصغيرة انتشارا في الهند في اختبار تصادم أجرته مؤسسة تقييم أمان وسلامة السيارات الموجودة في بريطانيا "جلوبال إن.سي.أيه.بي" بحسب النتائج المعلنة في نيودلهي.

حصلت السيارات "رينو كويد" و"ماروتي سوزوكي سيلاريو" و"ماروتي سوزوكي إيكو" و"ماهيندرا سكروبيو" و"هيونداي إيون" على صفر في الاختبار الذي أجرته المؤسسة البريطانية.

ووفقا للاختبارات التي أجرتها المؤسسة البريطانية فإن السيارات الخمس لم توفر مستويات مقبولة من الحماية لركابها البالغين عند حدوث تصادم أثناء سير السيارة بسرعة 64 كيلومترا في الساعة وذلك بسبب غياب الوسائد الهوائية في هذه الطرز وفئاتها المختلفة.

في الوقت نفسه حصلت السيارات "رينو كويد" و"ماهيندرا سكروبيو" و"هيونداي إيون" على نجمتين من حيث توفير الحماية للركاب الأطفال عند حدوث التصادم وحصلت السيارتان "ماروتي سوزوكي سيلاريو" و"ماروتي سوزوكي إيكو" على نجمة واحدة.

وقد تم اختبار 3 فئات من طراز "رينو كويد" منها فئة مزودة بوسائد هوائية ومع ذلك حصلت على صفر في حماية الركاب الكبار.

من ناحيتها قالت مؤسسة "جلوبال إن.سي.أيه.بي" إن شركة رينو أكدت اعتزامها إدخال المزيد من التحسينات على السيارة "كويد" وأن المؤسسة ستختبر هذه النسخ الجديدة من السيارة في اختبارات التصادم القادمة.

من ناحيته قال ديفيد وورد رئيس المؤسسة البريطانية إن "جلوبال إن.سي.أيه.بي تؤمن بقوة بأنه لا يجب أن تطور أي شركة منتجة في العالم طرز جديدة تفتقد بمثل هذا الوضوح لمعايير الأمان والسلامة .. يجب على شركات صناعة السيارات التأكد من أن طرزها الجديدة تجتاز اختبارات التصادم وفقا للحد الأدنى لقواعد الأمم المتحدة وأن تدعم استخدام الوسائد الهوائية".

يذكر أن المؤسسة البريطانية أجرت الاختبارات بالتعاون مع معهد الهند للتعليم المروري ومدينة فريد أباد ووزارة النقل البري الهندية.