سيارة مرسيدس-بنز GLS الجديدة تصل إلى الكويت

سيارة مرسيدس-بنز GLS الجديدة تصل إلى الكويت

أعلنت شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي، الوكيل الحصري المعتمد لمرسيدس-بنز في دولة الكويت، رسمياً عن وصول سيارة مرسيدس-بنز GLS الجديدة كلياً إلى أسواق الكويت. وتماماً مثل سابقتها GL، ترسي سيارة GLS الجديدة معايير جديرة في عالم سيارات الدفع الرباعي، حيث تؤكد على مكانتها الراسخة والمستحقة بصفتها سيارة الفئة-S المميزة بين سيارات الدفع الرباعي. وكونها السيارة الكبيرة بسبع مقاعد ضمن سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز، تمتاز سيارة GLS برحابة فسيحة، وتمزج ما بين الفخامة والمستويات المذهلة من الراحة، والديناميكيات الرشيقة، وأيضاً أفضل جوانب السلامة في فئتها.

وبغض النظر عن المهام التي تخوضها، سواء للاستخدام اليومي أو الانطلاق في مغامرات مثيرة على الطرقات غير المزدحمة، تلبي سيارة GLS كافة المتطلبات بسلاسة وراحة لا توصف. أما طراز GLS 63 4MATIC من مرسيدس-AMG، فيمتاز بقوة أكبر، وديناميكية أروع، وتجهيزات أكثر. ومع طاقة إنتاجية قصوى قدرها 430 كيلووات (585 حصان)، ونظام تعليق دقيق، وناقل حركة معدّل AMG SPEEDSHIFT PLUS 7G-TRONIC، فإنها تعتبر أسرع سيارة بسبعة مقاعد في العالم.

ويتناغم التصميم الخارجي الجديد والديناميكي مع المقصورة الداخلية المعدّلة والفاخرة، لتُبرز بوضوح الشخصية المذهلة لسيارة GLS. وعلى صعيد المظهر الخارجي، انصب التركيز على إعادة تصميم الطرف الأمامي، في حين تم إضفاء لمسات عصرية على الجزء الخلفي، وبشكل رئيسي في مناطق المصدات والأضواء الخلفية. أما في الداخل، فاشتملت الإضافات الملفتة للأنظار على لوحة العدادات الرئيسية المُصممة حديثاً مع شاشة عرض شبه مدمجة للوسائط الإعلامية، وعجلة القيادة متعددة الوظائف بثلاث عوارض، والكونسول الوسطي المعدّل مع لوحة باللمس، وأيضاً التدرجات اللونية الجديدة والعناصر المنسّقة.

ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "تشكّل سيارة GLS تماماً الفئة-S المميزة لسيارات الدفع الرباعي، بدءاً من التجهيزات الفخمة والرحابة الفسيحة، ووصولاً إلى أعلى معايير السلامة والقدرات على الطرقات الوعرة. إنها السيارة المثالية للعائلة العصرية، وأيضاً للسائقين الذين يبحثون عن الرحابة والراحة والقوة. ونحن على ثقة بأن العملاء في الكويت سيقدّرون هذا الطراز الراقي في فئة سيارات الدفع الرباعي اليوم".

تصميم خارجي جديد وخطوط التجهيزات

تعكس سيارة GLS الجديدة جوانب الانسجام والفخامة العصرية بتأثيرات مذهلة. وتبدو اللسمات الجذابة عبر تفاصيل من الكروم، مثل قضبان السقف، وغطاء الحماية أسفل السيارة، وشرائط الزخارف الجانبية على الخط الفاصل، ومقبض صندوق الأمتعة، والأجزاء المنسقّة لعتبات الأبواب.

ويمكن لهؤلاء الباحثين عن الإطلالة الرياضية الأنيقة أن يختاروا خط التصميم الخارجي من AMG، والذي يتألف من أغطية خاصة في الأمام والخلف، وعتبات جانبية، أجزاء طرفية للعتبات مطلية بلون السيارة، وعجلات معدنية خفيفة بقياس 53.3 سم (حتى 22 إنش) من AMG.

مركبة فخمة مع قيم جوهرية استثنائية

يترافق مع الجودة العالية للتصميم الخارجي، مقصورة داخلية معدّلة تعكس فعلاً المعايير رفيعة المستوى لسيارة GLS. وتماماً مثل طرازها السابق، تمتاز سيارة GLS الجديدة بحيّز فسيح لمرفقي اليد وفوق الرأس في جميع الصفوف الثلاثة للمقاعد.

ويمكن تخصيص اللمسات الفردية في مقصورة GLS الداخلية على سبيل المثال بمساعدة عجلة القيادة الخشبية أو الجلدية متعددة الوظائف، والإضاءة المحيطة التي تشمل ثلاثة ألوان ظلية، أو من خلال الطيف العريض من العناصر المنسّقة الوفيرة والملائمة على لوحة العدادات الرئيسية، وألواح الأبواب، مع أغطية قابلة للسحب لحاملات الأكواب.

خطوط حصرية للتصميم الداخلي تلبي أكثر المعايير تميّزاً

بالإضافة إلى الإضاءة المحيطة، وأيضاً العناصر المنسقة بالورنيش الأسود أو الأجزاء العديدة من الخشب، يوفر خط "إكسيكلوزيف" للتصميم والتجهيزات أيضاً خمسة مفاهيم جذابة للألوان الداخلية، وحصرياً بالجلد الأصلي، وهي: الأسود، والبيج الزنجبيلي/ والبني كالإسبريسو، وبني صهوة الفرس/ الأسود، والرمادي الكريستالي/ الأسود، أو البيج الزنجبيلي/ الأسود.

وفي حال اختيار باقة "إكسيكلوزيف ديزاينو"، ترتقي اللمسات المذهلة والراقية إجمالاً مع المقاعد المريحة بميزة التدفئة في الأمام مع تنجيد بجلد النابا ديزاينو، وأيضاً الحشوات المميزة بأنماط الألماس. ويأتي خط التصميم الداخلي AMG بلفتة رياضية أنيقة ومميزة، حيث تتألف لأول مرة في طراز GLS من مقاعد رياضية بجلد النابا، وعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف بثلاث عوارض وبجلد النابا باللون الأسود، وأقراص بمؤشرات متدرجة في لوحة العدادات الرئيسية ومظهر راية السباقات، ودواسات رياضية مصقولة من الفولاذ الصلب، مع مقابس مطاطية.

سلامة قصوى للركاب السبعة

إن مستوى التجهيزات لسيارة GLS الجديدة في مجال السلامة الفعّالة يؤكد بوضوح المعايير العالية التي تمتاز بها مرسيدس-بنز عندما يتعلق الأمر بتبديد الضغوطات والتوتر بعيداً عن السائق. وتتضمن أنظمة مساعدة السائق والمثبّتة قياسياً على سبيل المثال كلاً من: نظام الحماية الفائقة من الاصطدامات، ونظام المساعدة من التأثير الجانبي للرياح، ومساعد الانتباه. وتشتمل الأنظمة الأخرى المتوفرة قياسياً في سيارة GLS أيضاً: نظام PRE-SAFE®، ونظام مساعد الفراملة BAS، ونظام القيادة الرباعي الإلكتروني للجر 4ETS، إلى جانب نظام ESP® مع مساعد المنعطفات الديناميكية، ومثبّت السرعة مع محدّد السرعات المتغيّرة SPEEDTRONIC، ووظيفة مساعد التوجيه STEER CONTROL.

وتم تحسين مجال الرؤية الليلية مع نظام الإضاءة الذكية بتقنية LED والمتوفر اختيارياً، في حين تلاشى صعوبات الرؤية أثناء الأوضاع الجوية الصعبة من خلال نظام MAGIC VISION CONTROL، ونظام مسح الزجاج الأمامي الدافئ والمتكيّف مع آلية فعّالة ومتأنية لتوزيع الماء.

ثبات شامل: أنظمة DYNAMIC SELECT، و AIRMATIC مع خصائص ADS المعززة، ونظام المنعطفات الفعّال

تفر سيارة GLS الجديدة مع نظام DYNAMIC SELECT ست وضعيات لنقل الحركة. وبالإضافة إلى إعدادات "كمفورت"، و "سليبيري"، و "سبورت"، يمكن للسائق باستخدام متحكم DYNAMIC SELECT في الكونسول الوسطي أن يختار وضعية "إنديفيجوال" أو "أوف رود" للتضاريس السهلة. وإذا جاء طراز GLS مجهزّاً بباقة هندسة الطرقات الوعرة الاختيارية، فسوف تتوفر أيضاً وضعية "أوف رود +". وبتفعيلها، يتدخّل صندوق التروس ذو المدى المنخفض والقفل التفاضلي الوسطي أيضاً عند الضرورة، بما يضمن درجة عالية من القيادة على التضاريس الوعرة المتطلّبة. ويتم تعزيز ذلك مع وظائف موسّعة لنظام التعليق الهوائي AIRMATIC، مع زيادة ارتفاع مقصورة الركاب بمسافة تبعد عن الأرضية حتى 306 ميلليمتر، ليزداد مسافة عمق الاجتياز حتى 600 ميلليمتر.

وبالإضافة إلى الإعدادت الثورية لضبط آلية توليد القوة والحركة، يضمن نظام التعليق الهوائي المعدّل AIRMATIC مع خصائص التخميد المحسّنة ADS قيادة ثابثة إلى أبعد حدود. ويعمل نظام التخميد على تغيير أولوياته اعتماداً على وضعية DYNAMIC SELECT المختارة مسبقاً. ويعمل نظام المنعطفات الفعّال المتوفر اختيارياً بقضبان دوران نشطة على المحورين الأمامي والخلفي مع المثـبّـتات النشطة لقضبان الدوران، من أجل موازنة زاوية الدوران للهيكل عند المنعطفات. ويزخر نظام المنعطفات الفعّال أيضاً بمزايا مذهلة تتجلى في الراحة الأفضل للقيادة أثناء الانعطاف وعلى الاتجاهات المستقيمة، وقدرات أكبر على الطرقات الوعرة.

 

×