×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

غوغل تحذف مجموعة تطبيقات من الهواتف الذكية تتيح نقل بيانات الموبايل الى (الهاكرز)

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة جوجل الأمريكية العملاقة بدأت بالفعل في إزالة مجموعة من البرامج من نظام التشغيل أندرويد المستخدم في  الهواتف الذكية بعد اكتشاف أنها تحتوي على برامج تجسس تتيح نقل بيانات الهاتف إلى محترفي اختراق الشبكات (الهاكرز).

وقال موقع "أندرويد بوليس" على الإنترنت أنه تم تحميل أكثر من 200 ألف نسخة من هذه التطبيقات قبل أن تكتشف الشركة وجود هذه الثغرات الخطيرة فيها لتبدأ سحبها مع إطلاق خدمة مسح هذه التطبيقات من أجهزة الهاتف لدى المستخدمين.

كانت هذه البرامج الخبيثة التي تساعد في التجسس على هواتف المستخدمين ضمن برامج مرخصة من  جوجل التي تنتج نظام التشغيل أندرويد.

ووفقا لتقرير موقع الإنترنت، قام كثير من المستخدمين بتحميل هذه البرامج الضارة رغم أنهم كانوا يقومون بتنزيل تطبيقات هواتفهم  من المواقع المرخصة.

ورغم عدم وجود قائمة رسمية بالتطبيقات المصابة حتى الآن، تضم  القائمة تطبيقات مثل "فولينج داون" و"سوبر جيتار سولو" و"سوبر هيستوري ايريزر" و"فوتو ايديتور"  و"سوبر رينج تون ميكر".

يشير هذا الكشف إلى كم المشكلات الأمنية التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية  المعتمدة على نظام التشغيل أندرويد أحد أكثر أنظمة التشغيل انتشارا في هذه السوق.

×