×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

تحديث[1]-خبراء تقنيون: وجود مجموعة من النواقص والعيوب في iPad2

بعد إعلان شركة "أبل" عن جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد "iPad 2"، انشغل خبراء البرمجيات في التعليق على الجهاز الجديد والميزات التي يقدمها، والنواقص التي جاءت دون المتوقع فيه، خاصة وأن الجهاز كان منتظراً منذ فترة، وكان من السهل المقارنة بينه وبين النسخة الأولى.

ولفت الخبير التقني، كريس تايلر، إلى وجود مجموعة من النواقص والعيوب في الجهاز، أبرزها مواصلة الاضطرار إلى استخدام الأسلاك، فرغم أن بعض الخدمات في الجهاز تسمح للمستخدم بتحميل الأغاني والأفلام عبر شبكة "واي فاي"، ولكنها لا تغني عن استخدام السلك لوصل الجهاز لتحميل التحديثات الجديدة لـ"iTunes."

كما أشار تايلر إلى أن الشركة أضفت بعض الغموض على حجم ذاكرة الجهاز، ما قد يدل على أن تلك الذاكرة ظلت بنفس الحجم القديم، وهم 256 ميغابايت، الأمر الذي اعتبره تالير "محرجاً" لـ"أبل،" خاصة وأن الشركات المنافسة، مثل موتورولا وHP بدأت تنتج أجهزة لوحيه بذاكرة تعادل واحد غيغابايت.

ومن الأمور التي تطرق إليها تايلر، في مقال خص به CNN، قضية شاشة الجهاز ودرجة نقاء العرض، فقال إن "أبل" لم تشر إلى أي تعديل على هذا الموضوع، ما يعني أن الشاشة ستكون نفسها.

وبالنسبة لوجود الكاميرات في "iPad 2" قال تايلر إن الأمر كان منتظراً بشدة، خاصة وأن "أبل" امتنعت عن وضعها في النسخة الأولى كي تكون العنصر الأساسي في الطرز الجديدة، ولكنه انتقد عدم الإشارة إلى درجة تركيز الكاميرا.

وأعرب تايلر عن اعتقاده بأن الشركة ما تزال تتلكأ في إضافة العديد من المميزات إلى جهاز "iPad 2" رغم أنها تمتلك التكنولوجيا التي تخولها القيام بذلك، ولم يستبعد أن يكون في الأمر مناورة تسويقية.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل "ستيف جوبز" الأربعاء الماضي في مدينة "سان فرانسيسكو" النقاب عن الإصدار الثاني من الحاسوب اللوحي "آي باد" وذلك بعد أكثر من عام من إطلاق نموذجه الأول.

وكان "جوبز" الذي أخذ إجازة مرضية مفتوحة بعد معانته مع مرض السرطان قد قوبل بحفاوة بالغة عندما بدا بلباسه المتواضع وهو يقدم "آي باد 2" الذي سيبدأ سعره من 499 دولار، وسوف بمتلك معالج A5 من فئة dual-core الذي يتميز بسرعة ضعف سرعة معالج A4 و معالج رسومات اسرع بتسع مرات من سابقه .

كما سيحتوي iPad2 على كاميرتين امامية و خلفية و سيكون بسماكية اقل بنسبة 33% عن سابقه iPad اي بسماكة 13.4 مم وهو ارق من iPhone 4، ويمكن العمل عليه اثناء الشحن و يحتوي على منفذ HDMI , اما بالنسبة الى نظام التشغيل فسيكون iOS 4.3 .

واضاف انه الجهاز سيأتي بلونين : الابيض و والاسود و سيتم اطلاق الجهاز في الاسواق في 11 اذار الحالي في الولايات المتحدة ثم في حوالي 26 بلداً بعد هذا التاريخ بأسبوعين وفي اوروبا 25 اذار.

ومن المعلوم أن الإصدار الأول من "آي باد" بدأ بيعه في الثالث من أبريل/نيسان الماضي، وقد حقق مبيعات قياسية خلال تسعة أشهر بلغت 15 مليون وحدة بقيمة 9.5 مليار دولار من المبيعات أي حوالي 15% من إيرادات "آبل" خلال تلك الفترة.

هذا وتنتظر سوق الحاسبات اللوحية مزيداً من الوافدين الجدد هذا العام منها "زووم" الخاص بشركة "موتورولا موبيلتي" والذي سيتم تسليط الأضواء عليه خلال الفترة القادمة نظراً لأنه سيعمل بنظام تشغيل "هوني كومب" الجديد الذي طورته "جوجل".

كما ستطلق عملاق صناعة الكمبيوترات الشخصية "اتش بي"حاسوبها اللوحي "تاتش باد" الذي سيعمل بنظام تشغيل "webOS" الذي طورته شركة "بالم" التي استحوذت عليها "اتش بي" العام الماضي.

×