غوغل تشترك مع خمس فرق عالمية للموسيقى الكلاسيكية لتوسيع خدمتها للبث التدفقي

غوغل تشترك مع خمس فرق عالمية للموسيقى الكلاسيكية لتوسيع خدمتها للبث التدفقي

بدأت مجموعة غوغل تعاونا مع خمس فرق اوركسترا كلاسيكية، منها اوركسترا نيويورك الفلهرمونية واوركسترا لندن السمفونية، بهدف توسيع خدمتها للبث التدفقي للموسيقى.

واطلق على هذا المشروع الجديد اسم "كلاسيكال لايف"، وستبث غوغل بموجبه تسجيلات حصرية لاهم الفرق الكلاسيكية في العالم على خدمة غوغل بلاي.

والفرق الثلاث الاخرى المشاركة في هذا المشروع هي اوركسترا بوسطن السمفونية، واوركسترا كليفيلاند، واوركسترا كونسرتباو الملكية في امستردام.

ولم تستبعد غوغل العمل على اقناع فرق اخرى بالانضمام للمشروع.

وفيما تشترط خدمة البث التدفقي عموما الاشتراك للحصول على تسجيلات موسيقية محدودة، يعرض مشروع كلاسيك لايف هذه التسجيلات في مقابل 4,99 دولارات تتيح الاستماع لها وتحميلها ايضا.

ومع ان الموسيقى الكلاسيكية متوافرة على كل منصات البث التدفقي، بما فيها تلك التابعة لمجموعة سبوتفاي السويدية، لكن كلاسيكال لايف هو اول مشروع مشترك لاستهداف جمهور الموسيقى الكلاسيكية، وهو من فئات متقدمة عمريا اكثر من هواة موسيقى البوب، لكنها فئات اكثر ثراء.

وتأمل الفرق المشاركة في المشروع ان يشكل عامل جذب لجمهور شاب وواسع.

وقالت كاترين مكادويل المديرة العامة لاوركسترا لندن السمفونية ان مشروع كلاسيكال لايف يستهدف "جمهورا اوسع وآخذ بالاتساع، وهذا تماما ما نسعى اليه، وهو تعميم الموسيقى على اوسع نطاق ممكن".

والعام الماضي، تفوقت مبيعات الموسيقى على الانترنت للمرة الاولى على مبيعات الاسطوانات، وارتفع البيع على خدمة البث التدفقي بنسبة 39 %، بحسب الاتحاد الدولي لقطاع التسجيلات الصوتية.