صورة ارشيفية

أسعار النفط تهبط بفعل صعود الدولار ووفرة المعروض

هبط خام برنت إلى أقل من 66 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء بفعل صعود الدولار ومؤشرات على على وفرة الإمدادات من الشرق الأوسط رغم الحروب الدائرة في شمال العراق وسوريا واليمن.

وارتفع الدولار الي أعلى مستوياته في أسبوع مقابل سلة من العملات متعافيا من أدنى مستوى في أربعة أشهر وهو ما يجعل النفط والسلع الأولية الأخرى المقومة بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وصعد النفط أمس الإثنين بفعل المخاوف من تعطل إمدادات الشرق الأوسط جراء تصاعد القتال في المنطقة لكن بيانات أشارت إلى تزايد الإنتاج من منطقة الخليج.

وتوقع محللون ببنك جولدمان ساكس اليوم ان الخام الامريكي سيتراجع الي المستوى المنخفض الذي سجله في وقت سابق هذا العام قرب 45 دولارا متأثرا "بالفوائض في انتاج الخام والفوائض الرأسمالية."

وقال البنك في تقرير "نتوقع ان الاسعار ستتراجع الي مستوياتها المنخفضة بحلول اكتوبر."

وبحلول الساعة 1545 بتوقيت جرينتش انخفضت عقود خام برنت تسليم يوليو تموز 1.67 دولار إلى 64.60 دولار للبرميل بينما هبطت عقود الخام الامريكي الخفيف 1.78 دولار إلى 57.65 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الاثنين ارتفاع صادرات السعودية من الخام في مارس آذار إلى أعلى مستوياتها في نحو عشر سنوات مع قيام المملكة بزيادة إنتاجها إلى مستويات قياسية.

 

×