لافتة لشركة سامسونج

تراجع حصة سامسونج في سوق الهواتف المحمولة خلال الربع الأول من العام

تراجعت حصة شركة سامسونج للإلكترونيات في السوق العالمي للهواتف المحمولة بشكل طفيف خلال الربع الأول من هذا العام، في حين ارتفعت حصصها في أسواق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (دي أر إيه إم) والتلفزيونات وشاشات العرض، وفقا لما ذكره تقرير اليوم الأحد.

ونقلت وكالة أنباء 'يونهاب' الكورية الجنوبية عن تقرير صادر عن شركة سامسونج للإلكترونيات يبرز أداءها ا خلال الربع الأول قوله إن حصة الشركة في قطاع الهواتف النقالة العالمي 22.2 في المئة خلال الفترة ما بين شهري كانون ثان'يناير وأذار'مارس بعد أن سجلت نسبة 22.4 في المئة في العام الماضي. ويشمل هذا الرقم مبيعات الهواتف الذكية.

وتوقعت الشركة ارتفاع مبيعات الهواتف المحمولة 5% على أساس سنوي في عام 2015 إلى حوالي 1.9 مليار وحدة، بينما أنتجت الشركة 107.5 مليون هاتف محمول في الربع الأول.

واحتفظ عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي بمركز الريادة في سوق الــ (دي أر إيه إم) العالمي، وأظهر التقرير أن حصة الشركة السوقية في قطاع رقائق الذاكرة بلغت 43.1 في المئة في الربع الأول، أي أعلى من نسبة الــ 40.9 في المئة التي تم تحقيقها عام 2014.

أما في سوق شاشات العرض فقد شهدت حصة سامسونج ارتفاعا هي الأخرى من 20.9 العام الماضي إلى 21.8 في المئة في الربع الأول من هذا العام. وأرجعت الشركة الفضل في ذلك إلى الاستجابة السريعة لطلب السوق وتوفير منتجات متنوعة تلبي احتياجاته.