"وول مارت" تطلق خدمة تسليم بضائع لمنافسة "امازون"

"وول مارت" تطلق خدمة تسليم بضائع لمنافسة "امازون"

ستختبر مجموعة "وول مارت" الأولى عالميا في مجال البيع بالمفرق هذا الصيف خدمة تسليم بضائع غير محدودة في مقابل 50 دولارا في السنة، في مسعى إلى منافسة "برايم" التابعة لمنافستها الرئيسية "أمازون" والتي تكلف ضعف هذا السعر (99 دولارا).

وستقدم هذه الخدمة بناء على دعوات لا غير توجه إلى الأشخاص الذين يتبضعون على الموقع الإلكتروني ل "وول مارت"، على ما  كشف رافي جاريوالا الناطق باسم المجموعة لوكالة فرانس برس.

ويتعهد العملاق الأميركي تسليم البضائع لزبائنه في مهلة أقصاها ثلاثة أيام. وتشمل هذه الطلبيات اكثر من مليون منتج، من الأدوات الكهربائية المنزلية والأجهزة الإلكترونية والألبسة والألعاب.

وتكلف خدمة "برايم" من أمازون ضعف سعر منافستها هذه، لكنها تقدم عروضات إضافية، مثل أشرطة فيديو مجانية على "أمازون إنستنت فيديو" وأغنيات بالبث التدفقي.

ولا تستبعد "وول مارت" احتمال توسيع نطاق خدمتها لتشمل أشرطة الفيديو. وأكد رافي جاريوالا أن الخدمة ستطور بحسب تجاوب الزبائن معها إثر التجربة المزمع إجراؤها.

وتملك مجموعة "وول مارت" خدمة "فودو" المتخصصة في البرامج المقدمة على الانترنت، وذلك منذ العام 2010.

ومن المرتقب إجراء التجارب في الولايات المتحدة فقط فيما لم تفصح المجموعة عن مدة هذه المرحلة التجريبية.

ومن خلال منافسة "أمازون"، تسعى "وول مارت" إلى تسريع وتيرة تقدمها في مجال التجارة الإلكترونية الذي وضعته على رأس أولوياتها إلى جانب فتح مزيد من نقاط البيع المحلية.

 

×