فتاة تستخدم الهاتف الذكي في طوكيو في 10 فبراير 2015

تطبيق هاتفي لبيع بطاقات لحضور أحداث رياضية بعد استنفاد تذاكرها

اطلق رجل بلجيكي تطبيقا هاتفيا يتيح لمستخدميه ايجاد مقاعد شاغرة لحضور احداث رياضية حتى في حال إعلان منظميها استنفاد كل البطاقات المخصصة لها.

فقد اقام جان سيباستيان غوسوان، البائع السابق للبطاقات الخاصة بالأحداث الرياضية، شراكة مع اثنين من المستثمرين البلجيكيين لإطلاق تطبيق "سيترز" الذي يمنح محبي الانشطة الرياضية فرصة ثانية للحصول على تذاكر لمشاهدة احداث اعلن منظموها ان بطاقاتها استنفدت بالكامل.

ويوضح غوسوان أنه "حتى في حال كانت كل بطاقات حدث ما مباعة تبقى دائما مقاعد شاغرة في المدرجات".

ويشير الى ان المنظمين عادة ما يتركون بعض التذاكر غير مباعة على سبيل الاحتياط تحسبا لأي مشاكل غير متوقعة او لسد حاجات اللحظات الاخيرة.

كما أن الجهات التي تشتري بطاقات بكميات كبيرة بغية اعادة بيعها او غيرها من الجهات الراعية، تجد نفسها في كثير من الاحيان حائزة لبطاقات غير مستخدمة. كما أن بعض الاشخاص الذين يشترون بطاقاتهم يواجهون مشاكل شخصية في اللحظات الاخيرة قبل مواعيد الاحداث الرياضية تحول دون حضورهم لها.

ويمثل تطبيق "سيترز" بديلا للسوق السوداء إذ يمكن اللجوء اليه في حال تم الاعلان عن نفاد بطاقات حدث ما، فهو يعد في هذه الحالة قائمة انتظار تمنح الاشخاص الراغبين في شراء بطاقات احتمالا بنسبة مئوية محددة للحصول على هذه التذاكر التي يتوقون لنيلها.

ويقدم التطبيق البطاقات بسعرها الأصلي لكنه يتقاضى عمولة بنسبة 20 % عليها.

 

×