النفط

خام "نايمكس" يعزز مكاسبه إلى أكثر من 5% عند الإغلاق

ارتفعت أسعار النفط عند إغلاق تداولات يوم الأربعاء ومددت مكاسبها خلال الجلسة، وسجل الخام الأمريكي أكبر مكاسب يومية في شهرين، وذلك على الرغم من ارتفاع مخزونات الخام الذي توازن مع هبوط حاد لمخزونات البنزين في الولايات المتحدة.



وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، قررت القوى الغربية مد المحادثات مع طهران ليوم آخر على الأقل في مدينة "لوزان" السويسرية بعد انتهاء المهلة يوم الثلاثاء الماضي، وعلق البيت الأبيض بأن هناك أمورا لا تزال عالقة أدت إلى تعثر المفاوضات ومدها ليوم إضافي.



وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 4.8 مليون برميل ليصل إجماليها إلى 471.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 27 مارس/آذار الماضي، بينما أشارت توقعات مسح أجرته "بلاتس" إلى ارتفاع بمقدار 3.5 مليون برميل.



وركزت الأسواق على بيانات مخزونات البنزين التي انخفضت بمقدار 4.3 مليون برميل إلى 229.1 مليون خلال الأسبوع الماضي، في إشارة إلى نمو الطلب، مما بدد المخاوف حيال مخزونات الخام.



وأظهرت البيانات الرسمية أيضاً انخفاض الإنتاج الأمريكي بمقدار 36 ألف برميل يومياً إلى 9.386 مليون برميل، وربما تكون هذه هي الخطوة الأولى نحو تراجع المخزونات.



وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر مايو/أيار بنسبة 5.2% أو 2.49 دولار لتغلق جلسة نيويورك عند 50.09 دولار للبرميل، وهي أكبر مكاسب يومية للخام منذ 3 فبراير/شباط الماضي.

وارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي عند التسوية بنسبة 3.6% أو 1.99 دولار وأغلقت جلسة لندن عند 57.10 دولار للبرميل.

 

×