جنرال اليكتريك الاميركية تستثمر 200 مليون دولار في مدينة السويس المصرية

جنرال اليكتريك الاميركية تستثمر 200 مليون دولار في مدينة السويس المصرية

اعلنت شركة جنرال اليكتريك الاميركية الجمعة انها ستقوم باستثمار مئتي مليون دولار اميركيا لانشاء مركز للتدريب والتصنيع في مدينة السويس المصرية على قناة السويس.

وجاء اعلان جنرال اليكتريك احد ى المجموعات الاميركية الصناعية العملاقة على هامش مؤتمر دولي للاستثمار تنظمه مصر لاجتذاب استثمارات عالمية للنهوض باقتصادها المتداعي جراء الاضطرابات السياسية منذ اربع سنوات. 

ويحضر وزير الخارجية الاميركي جون كيري والمئات من الشخصيات في مجال السياسة والاقتصاد العالميين المؤتمر الذي يعقد في منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر لثلاثة ايام.

وذكرت جنرال اليكترك في بيان الجمعة ان "المركز الجديد للتدريب والتصنيع متعدد الوسائط في السويس سيخدم مصر والمنطقة".

وسيساهم المركز الجديد في تصنيع منتجات متنوعة في قطاعات جنرال اليكتريك المختلفة مثل توليد الطاقة والبترول والغاز والطيران والنقل بالسكك الحديد، مضيفة ان هذا المرفق سيخلق حوالي 500 فرصة عمل للمصريين خلال السنوات الثلاث الى الخمس المقبلة.

وقال جيفري ايملت رئيس مجلس ادارة والمدير التنفيذي لجنرال اليكتريك ان "المركز الجديد متعدد الوسائط سيقدم قيمة اقتصادية واجتماعية قوية للبلد عبر دعم القطاعات الصناعية عالية النمو". 

وفي مشروع منفصل، قالت جنرال اليكتريك انها في جدول زمني لدعم شبكة الكهرباء في مصر ب2,6 غيغاواط بحلول منتصف 2015"، الكمية التي يحتاج اليها 2,5 مليون منزل في مصر. 

وتحتاج شبكة الكهرباء المصرية للوصول لانتاج خمسين غيغاواط بحلول العام 2025 وهو تقريبا ضعف قدرتها الحالية وذلك لتفادي ازمات انقطاع الكهرباء المتكررة في مصر وخاصة في الصيف. 

وحتى الان، وصلت اكثر من 70% من توربينات الغاز المتطورة التي توفرها جنرال اليكتريك لمختلف مشروعات الطاقة، حسب ما علنت الشرطة.

 

×