النفط

أسعار النفط تمدد خسائرها وسط توقعات بارتفاع المخزونات الأمريكية

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، ليكسر خام برنت مستوى 47 دولارًا للبرميل، بضغط توقعات بارتفاع المخزونات الأمريكية من الخام، وتواصل زيادة المعروض في الأسواق، مع عدم إبداء الدول المنتجة أي إشارة على نيتها تخفيض الانتاج.



وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنحو 2.1% إلى 46.4 دولارًا للبرميل في الساعة 9:12 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وكان قد أنهى جلسة أمس على مستوى 47.4 دولارًا، مسجلًا أدنى مستوى في أكثر من 5 سنوات ونصف.



كما هبط سعر الخام الأمريكي تسليم شهر فبراير/شباط المقبل بنسبة 1.7% ليصل إلى 45.2 دولارًا للبرميل، بعد أن انهى تعاملات أمس عند مستوى 46.07 دولارًا وهو أدنى إغلاق للخام منذ شهر إبريل/شباط 2009.



ويترقب المستثمرون إعلان بيانات المخزونات الأمريكية غدًا، وسط توقعات بارتفاع المخزون بنحو 1.75 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.



وقال وزير الطاقة الإمارتي "سهيل بن محمد المزروعي" إن بلاده ستواصل توسيع طاقتها الانتاجية من النفط حتى مع عدم استقرار أسعار الخام في الأسواق خلال الفترة الحالية.



وفقد النفط نحو 55% من قيمته منذ شهر يونيو/حزيران الماضي، سبب ارتفاع المعروض في الأسواق، وتراجع الطلب العالمي، وقرار منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" عدم تخفيض الانتاج.

 

×