النفط

خام "نايمكس" يغلق دون مستوى 56 دولارا.. وبرنت يواصل خسائره

انخفضت أسعار النفط عند إغلاق تداولات يوم الاثنين لتمحو مكاسبها التي تحققت في وقت سابق، بعد تصريحات وزير الطاقة الإماراتي بأن "أوبك" لن تخفض الإنتاج.



كان وزير الطاقة الإماراتي "سهيل المزروعي قد صرح يوم الأحد لوكالة "بلومبرج" إن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" لن تخفض سقف الإنتاج لمواجهة انخفاض الأسعار مضيفاً أن المنظمة سوف تنتظر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل قبل النظر في عقد اجتماع طارئ.



وعند الإقفال، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "ويست تكساس" الأمريكي تسليم شهر يناير بنسبة 3.3% أو بمقدار 1.90 دولار لتغلق جلسة نيويورك عند 55.91 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ مايو عام 2009.



من ناحية أخرى، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شهر يناير –والتي ستنتهي صلاحيتها غداً – بنسبة 1% إلى 61.24 دولار للبرميل في تمام الساعة 10.23 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.



كان الأمين العام لـ "أوبك" قد صرح يوم الأحد بأن المنظمة لا تستهدف سعراً محدداً للنفط مشيراً إلى أن زيادة الإمدادات بحوالي 6 ملايين برميل يوماً من دول خارج المنظمة مثل روسيا والولايات المتحدة قد تسببت في مزيد من الضغوط على أسعار النفط.

 

×