مصفاة نفط مصفاة نفط

أسعار النفط تخسر أكثر من 3% وتهبط لأدنى مستوى في 4 سنوات

هوت أسعار النفط أكثر من ثلاثة بالمئة اليوم الخميس مسجلة أدنى مستوياتها في أربع سنوات بعد أن أظهرت بيانات حكومية ارتفاع مخزونات الخام عند نقطة رئيسية لتسليم عقود نايمكس في الولايات المتحدة.

وتفاقم الهبوط بعد تصريحات لوزير النفط السعودي يوم الأربعاء أثارت مخاوف من أن المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم لن توافق على خفض انتاج أوبك في اجتماع المنظمة في 27 من نوفمبر تشرين الثاني الحالي.

وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم ديسمبر كانون الأول 2.46 دولار أو 3.1 بالمئة عند التسوية إلى 77.92 دولار بعد هبوطها في وقت سابق إلى 77.83 دولار أقل مستوى لها منذ سبتمبر أيلول 2010 .

وانخفضت عقود الخام الأمريكي الخفيف 2.97 دولار أو 3.9 بالمئة إلى 74.21 دولار للبرميل عند التسوية. وفي التعاملات بعد التسوية نزلت عقود الخام الأمريكي إلى 74.07 دولار أدنى مستوى لها أيضا منذ سبتمبر ايلول 2010.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الخميس أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي مع زيادة انتاج المصافي في حين زادت مخزونات البنزين وتراجعت مخزونات نواتج التقطير.

لكن مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 1.7 مليون برميل.

وقال مصدر مطلع بصناعة النفط إن قطر عضو أوبك تتوقع خفض انتاجها من النفط إلى حوالي 500 الف برميل يوميا بنهاية نوفمبر تشرين الثاني انخفاضا من 650 ألف برميل يوميا في نهاية اكتوبر تشرين الأول ومن 800 ألف في سبتمبر ايلول.