النفط

خام برنت ينخفض لأدنى مستوياته في 4 سنوات

أنهى الخام الأمريكي تعاملات الأربعاء منخفضاً عند أدنى مستوياته في أكثر من عامين بعدما شهد تذبذباً خلال التداولات، مع التراجع الحاد للأسهم الأمريكية، كما تراجع خام برنت لأدنى مستوياته في 4 سنوات.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني في بورصة نيويورك منخفضة بمقدار 6 سنتات أو 0.1% إلى 81.78 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى تسوية منذ الثامن والعشرين من يونيو/حزيران عام 2012.

وتراجعت أسعار النفط بنسبة 4.7% على مدار الثلاث جلسات السابقة.

كما انخفضت عقود خام برنت بمقدار 1.5% أو 1.26 دولار لتغلق عند 83.78 دولار للبرميل، وهو المستوى الأدنى منذ الثالث والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010.

ووفقاً لتقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن الإنتاج المحلي من النفط ارتفع إلى 8.88 مليون برميل يومياً خلال الأيام السبعة المنتهية في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول، وهو المستوى الأعلى منذ 1986.

كما تتوقع الإدارة أن الولايات المتحدة ستضخ 9.5 مليون برميل يومياً في عام 2015، وهي الوتيرة الأكبر منذ عام 1970.

وربما يكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة الذي سيصدر غداً ارتفاع المخزونات الأمريكية 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وذلك وفقاً لمسح أجرته وكالة "بلومبرج".

جدير بالذكر أن بيانات المخزونات الأمريكية ستصدر متأخرة يوما عن موعدها الأسبوعي وذلك بسبب العطلة التي شهدتها الولايات المتحدة في الثالث عشر من الشهر الجاري بمناسبة "يوم كولومبوس".

وفي الوقت نفسه، انخفضت عقود الغاز الطبيعي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 1.60 سنت أو 0.4% إلى 3.80 دولار لكل مليون وحدة حرارة بريطانية، لتسجل أدنى مستوى إغلاق في حوالي 6 أسابيع.

 

×