تويوتا موتور

"تويوتا" ستخفض أسعار قطع غيار "لكزس" في الصين

قالت شركة "تويوتا موتور" اليوم إنها ستخفض أسعار قطع غيار سيارات "لكزس" الفاخرة في الصين، وذلك بعدما اتخذت شركات منافسة ألمانية خطوات مماثلة كاستجابة لتزايد الرقابة على قضايا مكافحة الاحتكار في البلاد.

ووفقاً لبيان نشر على موقع "لكزس" الإلكتروني في الصين، سيتم تخفيض الأسعار على حوالي 15 ألف قطعة غيار بما يقرب من 26% في المتوسط بدءاً من الشهر القادم.

وقالت الشركة: "في استجابة لمخاوف اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية بشأن الممارسات الاحتكارية في الصناعة، ستخفض "لكزس تشاينا" أسعار قطع غيار السيارات في الصين بدءاً من الأول من سبتمبر".

وأضاف البيان أن "الشركة ستتأكد من الامتثال الكامل للقانون الصيني، تحسن السلوك الإداري.. حماية مصالح وحقوق العملاء والمساهمة في صناعة السيارات الصينية".

وقد أعلنت بالفعل كل من "بي إم دبليو"، "أودي"، "مرسيدس – بنز" عن تخفيضات لأسعار قطع غيار السيارات في الصين في محاولة لتهدئة الهيئات المنظمة التي اتهمت البعض من تلك الشركات بالسلوك المناهض للمنافسة.

واتخذت "تويوتا" تلك الخطوة بعد يوم من توقيع الصين غرامة قياسية بقيمة 1.2 مليار يوان على 12 شركة يابانية تصنع قطع غيار السيارات بسبب التلاعب في الأسعار.

 

×