شعار توشيبا

توشيبا تدخل السباق الى اساور متابعة النشاط الجسدي

اعلنت مجموعة "توشيبا" اليابانية الاثنين انها ستسوق قريبا سوارا لمتابعة النشاط الجسدي وهو نوع من الاكسسوارات يلقى رواجا في الوقت الراهن، املة ان تتميز في هذا المجال بفضل خبرتها في مجال شبه المواصلات والتكنولوجيا الطبية.

والمنتج الجديد يأتي على شكل سوار متوافر في اربعة الوان. وهو قادر على تقييم سلوك حامله لمساعدته على الاهتمام بوضعه الجسدي.

وعلى غرار النماذج المنافسة  فهو يوصل الى هاتف ذكي لاسلكيا عبر تقنية "بلو توث" لنقل البيانات المسجلة حول حركة المستخدم وعرضها باشكال مختلفة عبر تطبيق محدد.

وميزة هذا السوار مقارنة بغيره من المنتجات المنافسة هي قدرته على الاستمرار من دون شحن (اسبوعان) وعلى الانتقال مباشرة من وضع "التشغيل" عندما يكون المستخدم واقفا الى وضع "التوقف" عندما يكون ممددا.

واطلقت عدة شركات في الفترة الاخيرة "اساور ذكية" من هذا النوع من بينها مجموعة "سوني" اليابانية الا ان توشيبا لديها طموحات اكبر بكثير في المجال الطبي.

فقد جعلت من الصحة احد مجالاتها الثلاثة الرئيسية الى جانب الطاقة (تجهيزات للمحطات وانظمة توزيع ..) و حفظ البيانات (ذاكرة محمولة ..).

وتنتج المجموعة التي تملك مستشفى خاصا بها في قلب طوكيو اجهزة تصوير بالرنين المغنطيسي واجهزة لتصوير الثدي بالاشعة وتجهيزات طبية اخرى لتشخيص الاصابة بامراض.

وهي تريد زيادة نشاطاتها المرتبطة بالصحة بهدف ان يصل رقم اعمالها في هذا المحال الى 600 مليار ين (4,3 مليارات يورو) في العام 2015 والف مليار بعد سنتين على ذلك.