متداولون في في بورصة فرانكفورت

أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد نتائج أعمال وبيانات ضعيفة

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الجمعة وقد تضررت من بيانات اقتصادية ضعيفة من المانيا وتراجع سهم مجموعة إل.في.إم.إتش الفرنسية للسلع الفاخرة.

وواصلت الأسهم الأوروبية أيضا تراجعها بعد أن قالت روسيا إن أوكرانيا استهدفت مسؤولي إنفاذ القانون الروس بقصف عبر الحدود من شرق أوكرانيا حيث تقاتل قوات حكومية انفصاليين موالين لروسيا.

وأذكى هذا التطور مخاوف المستثمرين بشأن الصراع هناك بعد مرور أسبوع على مقتل 298 شخصا حينما سقطت طائرة ركاب ماليزية فوق أرض يسيطر عليها المتمردون في شرق أوكرانيا.

وأغلق مؤشر داكس الألماني في بورصة فرانكفورت منخفضا 1.5 في المائة إلى 9644.01 نقطة. وكان المؤشر سجل مستوى قياسيا مرتفعا 10050.98 نقطة في أواخر يونيو حزيران.

وتعرض المؤشر داكس لضغوط بعد أن اظهر مسح استقصائي لمعهد بحوث إيفو أن ثقة مؤسسات الأعمال الألمانية هوت إلى أدنى مستوى لها في تسعة أشهر في يوليو تموز.
ونزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 1.8 بالمئة وتراجع سهم مجموعة إل.في.إم.إتش الفرنسية للسلع الفاخرة 6.8 بالمئة.

وكان سهم مجموعة السلع الفاخرة أيضا أكبر الخاسرين على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية الذي أغلق منخفضا 0.7 في المائة إلى 1372.11 نقطة. وتراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة عند الإغلاق.

 

×