غلاكسي K Zoom الجديد

سامسونغ تكشف النقاب عن غلاكسي K Zoom الجديد

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن جهازها غلاكسي K Zoom الجديد، الذي يعتبر توليفة من الهاتف الذكي والكاميرا المدمجة.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الجهاز الجديد يتضمن شاشة لمسية Super AMOLED قياس 8ر4 بوصة بدقة وضوح 1280 x 720 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا بدقة وضوح 7ر20 ميغابيكسل مع زووم بصري 10x.

ويتيح غلاكسي K Zoom الجديد إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة (Full HD)؛ حيث يمكنه التقاط 60 صورة في الثانية، بالإضافة إلى العديد من الوظائف والمزايا المفيدة مثل خاصية الصور الذاتية "Selfies".

وينبض بداخل جهاز سامسونغ الجديد معالج Exynos 5 Hexa ثماني النوى، ومعالج رسوميات Mali-T624، مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت، وذاكرة داخلية تبلغ 8 غيغابايت والتي يمكن زيادتها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية لتصل إلى 64 غيغابايت.

ويعتمد جهاز سامسونغ الجديد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.4 (كيت كات)، مع دعم تقنية البلوتوث 4 وتقنية اتصالات المجال القريب (NFC)، وشبكات الجيل الرابع LTE.

ونظراً لتقنيات الكاميرا المعقدة فإن جهاز غلاكسي K Zoom الجديد يأتي بوزن أثقل بعض الشيء من الهواتف الذكية الأخرى؛ حيث يبلغ وزنه 200 غراماً، ولا يتعدى سُمكه 2 سم.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنه من المقرر طرح الجهاز غلاكسي K Zoom الجديد في الأسواق باللون الأسود والأبيض والأزرق، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات بشأن الموعد الدقيق للطرح في الأسواق أو أسعاره المحتملة.