بيل جيتس

بيل جيتس يحث الناس في الصين على بذل المزيد لمساعدة الفقراء

حث بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت يوم الإثنين في مقال في صحيفة الشعب الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني الحاكم الناس في الصين على بذل المزيد من أجل الفقراء.

وقال جيتس في مقال افتتاحي إن‭ ‬"الصين تملك مشاريع ورجال أعمال ناجحين كثيرين .أتعشم أن يستخدم عدد أكبر من الناس ذوي البصيرة مواهبهم للعمل على تحسين حياة الفقراء في الصين وفي كل أنحاء العالم والسعي لحلول لهم.

" الاستثمار من أجل الفقراء يتطلب مشاركة من المجتمع بأكمله."

وتدرج الصين في مؤخرة قائمة الدول التي يمنح فيها الناس المال للأعمال الخيرية أو التطوع أو مساعدة الغرباء وذلك وفقا لمؤشر العطاء العالمي الذي تعده مؤسسة مساعدة الاعمال الخيرية. ويخشى بعض الاثرياء الصينيين من احتمال أن تلفت أي هبات سخية يقدمونها النظر إلى ثراوتهم.

ويأتي مقال جيتس الذي يدير مؤسسة بيل وميلندا جيتس التي يبلغ حجمها 38 مليار دولار بعد أيام فقط من إعلان مؤسسي شركة على بابا جروب القابضة الصينية للتجارة الالكترونية اقامة صندوق خيري سيركز على البيئة والصحة وقد يبلغ حجمه ثلاثة مليارات دولار ليجعله واحدا من أكبر الصناديق في آسيا.

وقال جيتس "أعتقد إن عائدات الاستثمار في الفقراء لها تأثير مثل النجاح الذي يتم تحقيقه في عالم التجارة بل هي ذات معنى بشكل أكبر

 

×