طائرة تابعة لخطوط الاتحاد الاماراتية

المفوضية الأوروبية تفحص استثمار الاتحاد للطيران الاماراتية في اير برلين

تفحص المفوضية الأوروبية استثمار شركة الاتحاد للطيران الإماراتية في الناقلة الألمانية اير برلين للتحقق من اتفاقه مع قواعد تشغيل شركات الخطوط الجوية في أوروبا.

وقال متحدث باسم سيم كالاس مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة النقل إن المفوضية تفحص حاليا عددا من الاستثمارات من خارج الاتحاد في شركات خطوط جوية أوروبية ومنها حصة الاتحاد في اير برلين.

وللحصول على رخصة تشغيل في الاتحاد الأوروبي كشركة خطوط جوية أوروبية يتعين أن يكون أكثر من 50 بالمئة من الشركة مملوكا "ويخضع فعليا لسيطرة" دولة عضو أو مواطن بالاتحاد الأوروبي.

وأضاف المتحدث في بيان "طبقا لذلك طلبت المفوضية من الدولة العضو المعنية تقديم مزيد من المعلومات بخصوص كيفية اتفاق تلك الاستثمارات مع قواعد ملكية شركات الخطوط الجوية الأوروبية والسيطرة عليها."

وتملك الاتحاد 29.2 بالمئة في اير برلين وهي ثاني أكبر شركة للخطوط الجوية في ألمانيا لكنها مثقلة بالديون وأجلت نشر نتائج أعمالها لعام 2013 مرتين.

وتشتري الاتحاد حصص أقلية في شركات في أنحاء العالم مع سعيها لتعزيز المسارات إلى مركزها أبوظبي. وقدمت الشركة الإماراتية قروضا لإير برلين واشترت حصة أغلبية في برنامج المسافر الدائم التابع للشركة الألمانية.

وتبحث الاتحاد للطيران أيضا شراء حصة في أليطاليا الايطالية.

 

×