نوكيا تكشف النقاب عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة من فئة لوميا نوكيا تكشف النقاب عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة من فئة لوميا

نوكيا تكشف النقاب عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة من فئة لوميا

كشفت شركة نوكيا النقاب عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة من فئة لوميا الفاخرة خلال مؤتمر مايكروسوفت Build 2014 بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وأوضحت الشركة الفنلندية أن الهواتف الجديدة، لوميا 930 و 630 و 635، تأتي مزودة بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1 مع العديد من المزايا الحصرية، وأكدت الشركة أنها ستقوم بإطلاق نظام مايكروسوفت الجديد على جميع هواتف لوميا خلال فصل الصيف المقبل.

وأضافت الشركة الرائدة في عالم الهواتف الجوالة أن جهاز لوميا 930 يزخر بالعديد من التجهيزات المتطورة مثل كاميرا Pure View بدقة 20 ميغابيكسل مع عدسات زايس، بالإضافة إلى نمط التصوير المتطور Rich Recording، كما يعمل التطبيق Living Images الجديد على تقديم تجربة فيديو رائعة.

وينبض بداخل هاتف لوميا 930 معالج Snapdragon رباعي النوى يعمل بسرعة 2ر2 غيغاهرتز، ويأتي جهاز نوكيا الجديد في جسم معدني أنيق مع شاشة ClearBlack قياس 5 بوصة، ويزخر بالعديد من التطبيقات والألعاب وخدمات مايكروسوفت المدمجة مثل حزمة التطبيقات المكتبية أوفيس أو خدمة الحوسبة السحابية OneDrive.

وقامت شركة نوكيا بتزويد جهازي لوميا 630 و635 بمعالج Snapdragon رباعي النوى، وشاشة ClearBlack قياس 5ر4 بوصة. وتهدف الشركة الفنلندية إلى مخاطبة قطاعات أوسع من السوق عن طريق طرح هاتف لوميا ببطاقة SIM واحدة وتكنولوجيا 3G، وأول هاتف لوميا ببطاقتَي SIM وتكنولوجيا 3G، إلى جانب هاتف  لوميا 635 السريع بتكنولوجيا LTE.

وأضافت شركة نوكيا أن هواتفها الذكية الجديدة تضم خاصية SensorCore لاستشعار الحركة دون استهلاك الكثير من الطاقة، وكذلك تطبيق التمارين الرياضية Bing Health and Fitness. ويتسم نظام مايكروسوفت ويندوز 8.1 الجديد بمواصفات جديدة مثيرة، منها على سبيل المثال لوحة المفاتيح Word Flow السريعة ومركز Action Center.

وأعلنت الشركة الفنلندية عن طرح الهاتف 930 في الأسواق العالمية اعتباراً من شهر حزيران/يونيو بتكلفة تبلغ 599 دولاراً أمريكياً، وسيتم إطلاق الجهازين 630 و635 بأسعار تتراوح بين 159 و189 دولاراً أمريكياً.

 

 

×