طيران لوفتهانزا

ألمانيا / طيران لوفتهانزا تلغي 600 رحلة الخميس بسبب إضراب للعمال

 أعلنت شركة لوفتهانزا عن إلغاء نحو ثلث خدماتها اليوم الخميس بسبب إضراب عمال المطارات. يأتي هذا الإضراب الذي أصاب عدة مطارات ألمانية بالشلل، وتسبب في إلغاء مئات الرحلات في إطار إضراب واسع في بعض قطاعات النقل والخدمات.

قالت شركة لوفتهانزا أكبر شركة ألمانية للخطوط الجوية إنها ألغت حوالي 600 رحلة تعادل نحو ثلث خدماتها ليوم الخميس 27 مارس/آذار بسبب إضراب عمال القطاع العام في مطارات البلاد. وكانت نقابة فيردي العمالية قد دعت الموظفين الأرضيين والمسؤولين عن الأمتعة وعمال الصيانة في سبعة مطارات ألمانية ومنها فرانكفورت، ثالث أكبر مطار في أوروبا، للإضراب خلال نوبة العمل الصباحية اليوم الخميس. وتهدف النقابة لزيادة الضغط على الحكومة قبل جولة ثالثة من المحادثات بشأن الأجور من المقرر أن تبدأ في نهاية الشهر.

وقالت لوفتهانزا التي تسير عادة نحو 1800 رحلة يوم الخميس تحت علامتيها التجاريتين لوفتهانزا وجيرمان وينغز إنها ستلغي تقريبا كل الرحلات المحلية التي من المقرر أن تقلع قبل الساعة 1300 بتوقيت جرينتش. وأضافت أن الرحلات بعيدة المدى سوف تتأثر أيضا. وشهد مطار فرانكفورت مع بدء الإضراب صباحا إلغاء نصف الرحلات تقريبا.

والإضراب جزء من تحرك أوسع في القطاع شهد أيضا إضرابات من عمال عموميين آخرين ومنهم موظفو النقل المحليون والعاملون في رياض الأطفال. وكانت متحدثة باسم نقابة فيردي الألمانية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن اعتزام العاملين بشركة فرابورت المشغلة لمطار فرانكفورت تنظيم إضراب لمدة 11 ساعة. وأضافت المتحدثة أن من بين المناطق التي ستتأثر بالإضراب قطاع الشحن وأمن الركاب وقطاع الخدمات الأرضية والصيانة.

ومن المتوقع أن يؤدي الإضراب إلى تأخيرات كبيرة وإلغاء العديد من الرحلات الجوية.وتقول نقابة العمال إنها تتوقع مشاركة نحو 1400 شخص في الإضراب بمطار فرانكفورت وحده. وتشمل الدعوة للإضراب مطارات كولونيا-بون ودوسلدورف وهامبورج وهانوفر وشتوتجارت إلى جانب ميونيخ وفرانكفورت.

 

×