إتش تي سي One M8 الفاخر

إتش تي سي تكشف عن هاتفها الذكي One M8 الفاخر

كشفت شركة إتش تي سي عن هاتفها الذكي الفاخر One M8 الفاخر. وأوضحت الشركة التايوانية أن كاميرا الهاتف الذكي الجديد تشتمل على مستشعر إضافي لمدى العمق، وهو عبارة عن كاميرا ثانية تقوم بتسجيل المعلومات، التي يمكن عن طريقها طمس نطاقات معينة من الصور الملتقطة أو العكس من ذلك، حيث يتمكن المستخدم من زيادة التركيز على أجزاء معينة من الصورة بشكل لاحق.

وأضافت شركة إتش تي سي أن الوظيفة الجديدة تحمل اسم UFocus وتتيح للمستخدم إمكانية تغيير منظور الصورة أو إضافة تأثيرات على نطاقات معينة من الصورة بشكل لاحق. وإلى جانب ذلك تزخر الكاميرا بمستشعر 1/3 بوصة (f/2,0) المتوافر في الموديل السابق One M7 ويلتقط الصور بدقة فائقة الوضوح، بالإضافة إلى فلاش مزدوج يمتاز بمواءمة درجة حرارة الألوان بشكل تلقائي تبعاً لموضوع الصورة وظروف الإضاءة المحيطة.

وتروج الشركة التايوانية للهاتف الذكي الجديد من خلال تركيز الكاميرا على الصورة في خلال 3ر0 ثانية، مع إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة (Full HD)، علاوة على إمكانية تسجيل الأفلام بالحركة البطيئة.

وأوضحت شركة إتش تي سي أنها قامت بزيادة مقاس الشاشة ذات الدقة الفائقة الكاملة في هاتفها الذكي One M8 بمقدار 3ر0 بوصة ليصل مقاسها حالياً إلى 5 بوصة. ويمتاز الجهاز الجديد بإجراء بعض التحسينات على المظهر الخارجي؛ حيث يتمتع الجانب الخلفي بخطوط أكثر انسيابية مع حواف مستديرة، بالإضافة إلى الاعتماد أكثر على معدن الألومنيوم في تصنيع الجهاز، كما تظهر سماعات ستريو موجهة نحو الأمام.

وينبض بداخل الهاتف الذكي الفاخر معالج كوالكوم Snapdragon 801 رباعي النوى يعمل بسرعة 3ر2 غيغاهرتز، وتضم باقة التجهيزات القياسية ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 16 و 32 غيغابايت مع إمكانية زيادة هذه السعة بواسطة بطاقة الذاكرة microSD الخارجية حتى 128 غيغابايت. ويزخر هاتف إتش تي سي الجديد ببطارية غير قابلة للاستبدال بسعة 2600 مللي أمبير/ساعة.

ويمتاز جهاز إتش تي سي One M8 بجسم نحيف للغاية لا يتجاوز سُمكه 3ر9 مم، ويأتي بوزن يبلغ 160 غراماً. وقد قامت الشركة التايوانية بتزويد هاتفها الفاخر بأحدث إصدار من نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.4 (كيت كات)، بالإضافة إلى العديد من التقنيات المتطورة مثل تقنية LTE وشبكة ac-WLAN اللاسلكية وتقنية اتصالات المجال القريب NFC وتقنية البلوتوث 4.0 مع دعم ترميز aptX.

وعلى غرار هواتف إل جي ونوكيا يمكن استدعاء جهاز One M8 من وضع السكون من خلال النقر مرتين على الشاشة اللمسية، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل الهاتف الذكي من خلال حركة مسح على الشاشة اللمسية.

ويزخر جهاز إتش تي سي بالعديد من الوظائف الجديدة مثل وضع توفير الطاقة، الذي يتم فيه تفعيل بعض الوظائف الأساسية فقط، حتى يظل الجهاز في وضع الاستعداد أطول فترة ممكنة عند انخفاض شحنة البطارية. وتتيح وظيفة Motion Launch إمكانية إجراء بعض الإيماءات على الشاشة التي تتمتع بواجهة المستخدم Sense 6.0.

وأعلنت شركة إتش تي سي عن إطلاق هاتفها الذكي One M8 باللون الرمادي والفضي والذهبي في الأسواق العالمية مع مستهل شهر نيسان/أبريل القادم بتكلفة تبلغ حوالي 935 دولاراً أمريكياً.