×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
شركة ارابتك الاماراتية

أرابتك الإماراتية تتفق مع الجيش المصري على بناء مليون وحدة سكنية

قال الجيش المصري اليوم الأحد إنه اتفق مع شركة ارابتك الاماراتية على بناء مليون وحدة سكنية للشبان ذوي الدخل المحدود في مصر على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال العقيد أحمد محمد علي المتحدث باسم الجيش المصري في بيان نشر على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "أطلق اليوم المشير عبد الفتاح السيسى حملة ’من أجل شباب مصر’ لحل مشكلة الإسكان للشباب ذوي الدخل المحدود والتي تبدأ بالاتفاق على إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة أرابتك الإماراتية والقوات المسلحة المصرية خلال السنوات الخمس القادمة."

وأشار السيسي وهو قائد الجيش ووزير الدفاع الأسبوع الماضي بوضوح إلى عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المتوقعة خلال أشهر. ويتوقع أن يفوز السيسي (59 عاما) بهذه الانتخابات.

وتلقت مصر مساعدات ضخمة من الامارات في أعقاب عزل الجيش للرئيس المصري السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وأضاف بيان المتحدث العسكري أن السيسي استقبل اليوم حسن عبد الله اسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة أرابتك القابضة.

وتابع أن اسميك "عرض الخطوات التى تم اتخاذها حتى الآن لإطلاق المشروع والنتائج التى تم التوصل إليها بعد سلسلة الاجتماعات التى تمت بين الشركة والقوات المسلحة المصرية لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية والبرنامج الزمني للتنفيذ."

ونقل البيان عن اسميك قوله إن المشروع سيؤدي إلى توفير فرص عمل لأكثر من مليون مصري. ولم يذكر البيان قيمة المشروع.

 

×