×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
البابا فرانسيس يؤدي صلاة خلال قداس الاحتفال بآلام الرب

البابا فرانسيس لمنتدى دافوس: افعلوا المزيد للفقراء

حض البابا فرانسيس نخبة رجال الأعمال في العالم على بذل المزيد من الجهد لمساعدة الأشخاص الفقراء والضعفاء.

وقال زعيم الـ 1.2 مليار شخص كاثوليكي في خطاب تلاه الكاردينال بيتر توركسون في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، في سويسرا، إنه من غير المقبول أن يموت آلاف الأشخاص يومياً من الجوع.

ودعا البابا فرانسيس القادة إلى اعتماد "عقلية سياسة واقتصادية" جديدة، طالباً منهم أن يضعوا مهاراتهم للعمل لصالح أولئك الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع.

وأوضح البابا فرانسيس: "أطلب منكم أن تضمنوا أن الثروة تخدم الإنسانية ولا تحكمها."

أما الملتقى الاقتصادي السنوي، فيضم قادة العالم لمناقشة القضايا الملحة العالمية، ومن بينهم رؤساء الدول والبنوك المركزية وكبار المديرين التنفيذيين.

ومنذ توليه منصبه في مارس العام 2013 ، كان البابا فرانسيس واضحاً حول مشكلة عدم المساواة في الدخل، وهو الموضوع الرئيسي الذي يسلط عليه منتدى دافوس الضوء خلال العام الحالي.

ويأتي خطاب البابوية، عقب تقرير أصدرته منظمة "أوكسفام" الدولية، والذي وجد أن 85 شخصاً من أغنى الأغنياء حول العالم، يملكون ثروات أفقر 50  في المائة من السكان.

وأكد البابا فرانسيس أن معالجة عدم المساواة يتطلب العمل على تحقيق توزيع أفضل للثروة، وخلق فرص عمل و"ترقية متكاملة للفقراء بطريقة تتجاوز عقلية الرفاه البسيطة. "

ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي باراك أوباما الفاتيكان في 27 مارس المقبل. وقال البيت الابيض إن أوباما يتطلع لمناقشة "التزامهما المشترك لمحاربة الفقر وعدم المساواة المتزايد . "

 

×