سهم جوجل يكسر حاجز الالف دولار لأول مرة منذ ادراجه

بعد يوم واحد من إعلان شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل تحقيق أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع تجاوز سهم الشركة حاجز الألف دولار في بورصة الأوراق المالية لأول مرة اليوم الجمعة.

ارتفع سهم الشركة الأمريكية بأكثر من 14% في بداية تعاملات اليوم ليصل إجمالي ارتفاع سعر السهم خلال عام أكثر من 41% حيث وصل إلى 1014 دولارا.

بدأ سهم جوجل في الارتفاع منذ تعاملات ما بعد الإغلاق أمس الخميس عندما أعلنت الشركة تحقيق إيرادات وأرباح خلال الربع الثالث من العام الحالي تفوق التوقعات. كان سعر السهم منذ عام حوالي 700 دولار.

وذكرت الشركة أن مبيعاتها خلال الربع الثالث زادت بنسبة 12% إلى 14.9 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في حين زادت الأرباح بنسبة 36% إلى 2.97 مليار دولار مقابل 2.18 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الماضي.

وحققت الشركة التي تدير أشهر محرك بحث على الإنترنت زيادة في عدد مرات الدخول إلى روابط الإعلانات مدفوعة الأجر بنسبة 26% حين انخفضت تكاليف الدخول إلى الرابط بنسبة 8%.

ويعكس هذا نجاح الشركة في التجاوب مع تحول الشركة نحو مستخدمي الأجهزة المحمولة بعيدا عن الكمبيوتر الشخصي حيث أن تكاليف إنتاج الروابط الإعلانية على الأجهزة المحمولة أقل منها على الأجهزة المكتبية.