"فيرفاكس" تشتري "بلاكبيري" بـ 4.7 مليار دولار

 

أعلنت شركة (بلاكبيري) الكندية لصناعة الهواتف الذكية اليوم ابرامها صفقة توافق من خلالها على عرض استحواذ من شركة (فيرفاكس) للخدمات المالية مقابل 4.7 مليار دولار.

وتمتلك (فيرفاكس) وهي شركة قابضة للخدمات المالية بالفعل نحو عشرة بالمئة من أسهم (بلاكبيري) ولكن الاتفاق الاولي بين الطرفين يتيح الى (بلاكبيري) البحث عن عروض شراء أفضل حتى الرابع من نوفمبر المقبل.
وعرضت (فيرفاكس) شراء أسهم شركة (بلاكبيري) مقابل تسعة دولارات للسهم الواحد نقدا ما يعني ان قيمة الصفقة ستبلغ نحو 4.7 مليار دولار.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة (فيرفاكس) بريم واتسا في بيان "نعتقد ان هذه الصفقة ستفتح فصلا خاصا جديدا لبلاكبيري وعملائها وموظفيها وشركات الاتصالات" مضيفا انه "يمكننا تقديم قيمة فورية لحملة الاسهم مع استمرارنا في تنفيذ استراتيجية طويلة الاجل في شركة خاصة بالتركيز على تقديم حلول آمنة رفيعة المنزلة لعملاء بلاكبيري في جميع ارجاء العالم".
وتأتي هذه الخطوة في اعقاب تكبد (بلاكبيري) خسائر فصلية بقيمة مليار دولار واعلانها الاسبوع الماضي قرارها الاستغناء عن 40 في المئة من العاملين لديها بما يعادل 4500 عامل في محاولة لخفض النفقات بنسبة 50 في المئة خلال الفترة المقبلة.

 

×