"الوطني- مصر" يربح 173.2 مليون جنيه في النصف الأول بنمو 7.3%

حقق البنك الوطني المصري، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، 7.3% نموا في أرباحه الصافية للنصف الأول من العام 2013 لتبلغ 173.2 مليون جنيه مصري مقابل 161.4 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت الموجودات الإجمالية للبنك الوطني المصري  إلى 18.0 مليار جنيه كما في نهاية يونيو 2013، من 17.4 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت ودائع العملاء بواقع 19% إلى 15.1 مليار جنيه. وارتفع العائد السنوي على الموجودات إلى 1.93% بنهاية النصف الأول من العام 2013، من 1.86% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفع العائد السنوي على حقوق المساهمين إلى 21.55% من 20.09% خلال هذه الفترة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني رئيس مجلس إدارة البنك الوطني المصري عصام جاسم الصقر إن البنك الوطني المصري يواصل تحقيق النتائج المالية القوية على الرغم من التحديات التي تشهدها مصر، وذلك بفضل السياسة المتحفظة  الراسخة في ثقافة مجموعة بنك الكويت الوطني وما يؤكد نجاح استراتيجية التوسع الإقليمي المدروس التي ننتهجها.

وأكد الصقر أن البنك الوطني المصري يحقق نموا مستقرا في أدائه ونشاطه ومؤشراته المالية على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن وانعكاسها على البيئة التشغيلية عموما، مشيرا إلى أن البنك الوطني المصري ماض قدما في استراتيجيته الرامية إلى تعزيز موقعه في السوق المصرفية المصرية.

بدوره، قال العضو المنتدب للبنك الوطني المصري ياسر حسن إن البنك استطاع الاستمرار في تحقيق النتائج المالية القوية في النصف الأول من العام الحالي على الرغم من التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة، وذلك مدعوماً بكون البنك عضواً في مجموعة بنك الكويت الوطني، أحد أكثر البنوك أماناً فى العالم، وهو ما يعكسه نمو الودائع والمؤشرات المالية الأخرى لدينا.

يذكر أن البنك الوطني المصري قد تأسس في العام 1980 ولدية شبكة فروع مصرفية موزعة في أفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية. وتمتلك مجموعة بنك الكويت الوطنى شبكة واسعة فروع محلية ودولية تتجاوز 170 فرعاً حول العالم تغطى أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية مثل لندن ونيويورك وباريس وجنيف وسنغافورة إلى جانب البحرين ولبنان وقطر والأردن والسعودية والإمارات والعراق ومصر وتركيا والصين.

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيفات ائتمانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجماع وكالالت التصنيف العالمية موديز وستاندرد أند بورز وفيتش، كما يحتفظ بموقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة السابعة على التوالي.

 

×