الخام الأمريكي يقترب من أعلى مستوى له منذ 14 شهرا مع استمرار الإضطرابات في مصر

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام "الأمريكي الخفيف" خلال تعاملات اليوم الجمعة لأعلى مستوى لها من أربعة عشر شهراً وسط مخاوف من تصاعد الأوضاع في مصر إضافة إلي مؤشرات عن قوة الإقتصاد الأمريكي وهو ما سيعزز الطلب.



وأعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم إضافة عدد وظائف بأكثر من المتوقع خلال الشهر الماضي.



وكانت صحيفة "الأهرام" قد أوضحت أن الجيش المصري قد أعلن حالة الطوارىء في جنوب سيناء والسويس وهو ما أثر بشكل كبير على اسعار النفط، ولكن قام الجيش بعد ذلك بنفي تلك الأنباء.



كما أكدت المصادر لوكالة "رويترز" أن الأمور تسير بشكل طبيعي في قناة السويس المصرية التي تمثل أحد المنافذ المهمة في عبور النفط والبضائع على مستوى العالم.



وسجلت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم شهر أغسطس/آب ببورصة نايمكس ارتفاعاً بمقدار 0.64 دولار أو 0.63% ليصل سعرها إلى 101.88 دولار للبرميل، وذلك في حوالي 06:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.



وفي وقت سابق من تعاملات اليوم ارتفعت الأسعار بنسبة 1.2% في نيويورك لتصل إلي 102.44 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى للعقود منذ الرابع من شهر مايو/أيار من عام 2012.



وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 0.85 دولار أو 0.81% لتبلغ 106.30 دولار للبرميل، وكان في وقت سابق صعد بـ 1.7% إلي 107.34 دولار وهو الأعلى منذ الرابع من شهر أبريل/نيسان.

 

×