×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

'ستاندرد آند بورز' ترفع التصنيف السيادي للسعودية إلى '- AA'

رفعت وكالة (ستاندرد آند بورز) العالمية للتصنيف الائتماني، اليوم الأربعاء، التصنيف السيادي للسعودية من مستقر إلى إيجابي عند درجة إئتمانية بلغت (- AA).

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، اليوم الأربعاء، إن "ستاندرد آند بورز" رفعت النظرة المستقبلية للتصنيف السيادي للمملكة من مستقر إلى إيجابي عند درجة ائتمانية عالية (- AA)، مشيرة الى أن الوكالة "أثنت على جهود المملكة في تعزيز اقتصادها وتنويعه، ما أدّى إلى نمو متسارع وحقيقي لمتوسط دخل الفرد إضافة إلى الإدارة الحصيفة لاحتياطاتها المالية".

ونسبت (واس) الى وزير المالية السعودي إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، قوله إن "هذه التقييمات الإيجابية الصادرة من أكبر وكالات التصنيف العالمية تؤكد الثقة في قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وتمثل نتاجاً للسياسات الحكيمة التي تبنتها المملكة".

واعتبر أن هذا التصنيف يدل على "نجاح المملكة في تنمية اقتصادها عبر تخصيصها لنسب مرتفعة من الإنفاق الحكومي لدعم المشاريع التنموية في القطاعات الأساسية كالإسكان والتعليم والنقل مما يعزز الطاقة الاستيعابية للاقتصاد المحلي، إضافة إلى الاستمرار في خفض حجم الدين العام ليصل إلى أدنى مستوياته التاريخية".

ويأتي إعلان وكالة (ستاندرد آند بورز)، بعد إعلان مماثل من وكالة (فيتش) العالمية للتصنيف الائتماني في شهر آذار/مارس الماضي.

 

×