×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزير المالية السعودي يتوقع نمواً في بلاده يفوق تقديرات صندوق النقد الدولي

توقع وزير المالية السعودي، إبراهيم العساف، أن ينمو الاقتصاد في بلاده، هذا العام بشكل يفوق تقديرات صندوق النقد الدولي الذي حدد الزيادة بنسبة 4.4%.

وقال العساف في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، عقب افتتاح الملتقى السعودي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالرياض، "إن صندوق النقد الدولي يقوم بتقديراته (حول النمو) باستقلالية وبمعايير خاصة لديه"، مؤكدا اننا "لم نتفق مع تقديرات الصندوق في العام الماضي لأنها كانت منخفضة".

وأضاف أن "تقديراتنا وتوقعاتنا للنمو الاقتصادي للمملكة في العام الماضي كانت أدق وجاء النمو مرتفعاً، وفي هذا العام جاء تقدير صندوق النقد الدولي للنمو الاقتصادي السعودي بواقع 4.4% من 10.. ولا نتفق معهم ونرى أن النمو الاقتصادي للمملكة سيكون أعلى".

وقال العساف "لا نغفل أن بداية التقرير أو النقاش عن اقتصاد المملكة كان ايجابياً جداً، كما أن تصنيف وكالات التصنيف الدولية لاقتصاد المملكة ممتاز".

واعتبر "أنهم (وكالات التصنيف) يصنفون الدول بحسب ما إذا كانت الدولة متقدمة أو نامية أو غيرها، ولا ينظرون لأسس كل اقتصاد بشكل دقيق بغض النظر إن كانت في أمريكا أو أوروبا أو في شبة الجزيرة العربية أو غيرها".

وأضاف اننا "دائما نؤكد أن ينظر لتلك الأسس، ولذلك نرى أن تقييم الاقتصاد السعودي أعلى مما يصدر، ومع ذلك نقدر لهم جهودهم.. وهذا العام نرى أنهم رفعوا تقييمهم لاقتصاد المملكة للإيجابي".

 

×