×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الإعلان رسمياً عن استحواذ 'ياهو' على 'تمبلر' بـ1.1 مليار دولار

أعلنت شركتا (ياهو) و(تمبلر) اليوم الإثنين، أنهما اتفقتا على أن تستحوذ (ياهو) على موقع (تمبلر) للتدوين مقابل 1.1 مليار دولار.

وذكرت الشركات في بيان مشترك، أنهما توصلتا إلى اتفاقية نهائية تستحوذ بموجبها (ياهو) على (تمبلر) على أن تبقى (تمبلر) ومقرها نيويورك، تعمل كشركة مستقلة حيث سيبقى ديفيد كارب رئيساً تنفيذياً لها.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن يؤدي اندماج خدمة (تمبلر) بموقع (ياهو) إلى زيادة عدد زوار الثاني بأكثر من مليار زائر شهرياً ورفع عدد مستخدميه بنسبة 20%.

وتسمح الصفقة لـ(تمبلر) باستعمال البنية التحتية للبحث في (ياهو) وتكنولوجيا الشخصنة من أجل مساعدة المستخدمين على استكشاف مبتكرين ومدونين جدد ومحتوى يحبونه.

وقال البيان إن قيمة الاستحواذ تبلغ حوالي 1.1 مليار دولار تدفع نقداً.

وأشارت ماريسا ماير، المديرة التنفيذية لـ(ياهو) إلى أن "تمبلر يعيد تعريف التعبير الخلاق على الإنترنت. وعلى العديد من الأصعدة، يختلف ياهو وتمبلر جداً ولكن في الوقت ذاته يكملان بعضهما كثيراً".

من جهته توجه ديفيد كارب، المدير التنفيذي لـ(تمبلر) إلى جمهور الموقع مؤكداً أن "فريقنا لن يتغير وخريطة طريقنا أيضاً ومهمتنا التي تقوم على تمكين المبتكرين ليقدموا أفضل الإنجازات وعرضها أمام الجمهور الذي يستحقونه، لم تتغير أبداً".

وانتشرت شائعات منذ الأسبوع الماضي حول وجود محادثات بين ماير وكارب.

وتمثل هذه الصفقة خطوة كبيرة بالنسبة إلى المديرة التنفيذية لشركة (ياهو)، التي تولت منصبها الإداري الصيف الماضي، بحيث ستمكن الموقع من التوسع إلى رقعة شبابية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن (ياهو) جدد صفحته الرئيسية وأضاف خدمة (فيلكر) من أجل تشجيع المستخدمين وإثارة حماسهم تجاه استعمال (ياهو)، كما كان عليه الحال مسبقاً، رغم أن هذه الصفقات لم تؤثر إلى الآن على المستوى المادي للشركة التي أعلنت الشهر الماضي عن مستوى منخفض لمبيعاتها في الربع الأول من العام.