×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بريطانيا تعلن تشكيل أول فريق عمل معني بالتمويل الاسلامي

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين عن تشكيل أول فريق عمل معني بالتمويل الإسلامي في المملكة المتحدة، للمساعدة في تعزيز مكانة لندن كمركز للتمويل الإسلامي في الغرب.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن فريق العمل يضم شخصيات من القطاعات الأساسية المعنية بالتمويل الإسلامي لضمان ترويج القطاعين الحكومي والخاص في الداخل والخارج وسيدعم تطوير قطاع التمويل الإسلامي في المملكة المتحدة، ما يؤدي لزيادة حجم الاستثمارات الخارجية فيها وتعزيز اقتصادها.

واضافت أن وزير الدولة لشؤون الخزانة (المالية)، غريغ كلارك، سيتولى رئاسة فريق العمل إلى جانب كبيرة وزراء الدولة بوزارة الخارجية البارونة سعيدة وارسي، في حين سيقدم وزير شؤون التجارة والاستثمار اللورد غرين ووزير شؤون التنمية الدولية ألان دنكان دعماً وزارياَ اضافياً لفريق العمل.

وقال الوزير كلارك "إن الأولوية لدى حكومتنا هي ضمان أن تكون بريطانيا مفتوحة أمام الأعمال، ويُعتبر فريق العمل المعني بالتمويل الاسلامي مثالاً نموذجياً على طموحنا للترويج لمدينة لندن على أنها مركز مالي رائد يجتذب الاستثمارات الخارجية لتنمية الاقتصاد على نطاق أوسع".

ومن جانبها، توقعت الوزيرة وارسي أن يشهد السوق العالمي لخدمات التمويل الاسلامي نمواً كبيراً في السنوات المقبلة، وقالت إن "هناك فرصاً كبيرة لاجتذاب الاستثمارات إلى المملكة المتحدة مع زيادة الطلب على التمويل الإسلامي من القطاع الخاص والصناديق السيادية على حد سواء.

 

×