شركة نيوز كورب الجديدة ستبدأ انشطتها ب2.6 مليار دولار لاستخدامها في عمليات شراء

تبدأ شركة نيوز كورب الجديدة التي ستضم المطبوعات ودور النشر التابعة لروبيرت مردوك، انشطتها مع 2,6 مليار دولار من السيولة سيتم توظيفها خصوصا في عمليات شراء، وفق وثيقة خاصة بالبورصة نشرت الجمعة.

واشارت الوثيقة التي نشرها موقع اميركي متخصص بالبورصة الى انه "من المقرر ان تقدم الشركة الام مساهمة نقدية في شركة نيوز كورب الجديدة بشكل يسمح (...) بتوقع الحصول على حوالى 2,6 مليار دولار نقدا".

كما تعتزم نيوز كورب البدء بتطبيق سياسة استدانة والتمكن من الاقتراض من الاسواق ما سيتيح لها "تلبية حاجاتها من السيولة في مستقبل قريب" وفق الوثيقة.

وسيسمح هذا المال بتغطية تكاليف التشغيل (رواتب، شراء ورق...) والضرائب انما ايضا استثمارات وعمليات شراء محتملة.

واوضحت الوثيقبة ان "شركة نيوز كورب الجديدة درست امكان القيام بعمليات شراء وبيع لبعض الانشطة وتتوقع الاستمرار في تقييمها".

ومن المتوقع ولادة الشركة الجديدة بحلول نهاية حزيران/يونيو بعد قرار نيوزكورب العام الماضي فصل انشطتها في الصحافة والنشر عن تلك المربحة اكثر في السينما والتلفزيون. الا ان الموعد المحدد للعملية ليس محددا بعد.

ومن المقرر ان يحافظ القسم المتخصص بالنشر والذي يملك حقوق مطبوعات مرموقة مثل وول ستريت جورنال ومجلة التايمز اللندنية لكنه اهتز بفعل فضيحة التنصت غير المشروع في بريطانيا، على اسم نيوز كورب.

اما الاصول الموظفة في شركات التلفزيون (فوكس، بي سكاي بي) واستوديوهات شركة توينتيث سنتشري فوكس للسينما فسيتم التداول بها تحت اسم فوكس غروب.

 

×