مؤشر "داو جونز" يغلق عند أعلى مستوى له على الاطلاق

أغلق مؤشر داو جونز الصناعى خلال تداولات اليوم عند أعلى مستوى له على الاطلاق محققا مستوى قياسيا جديدا بعد ان تجاوز مستواه الأعلى الذي حققه في أكتوبر عام 2007.

وصعد المؤشر الذي يزيد عمره عن 100 سنة بـ 126 نقطة ليقفل فوق مستوى الـ 14250 نقطة ، ليتجاوز بذلك أعلى مستوياته عند 14198 والمسجل في عام 2007.

فى الوقت نفسه، شهد مؤشر الـ S&P الأوسع نطاقاً ارتفاعاً الى 1540 (+ 15 نقاط) وهو أعلى مستوى له في 5 سنوات ونصف، كما ارتفع مؤشر الناسداك الى أعلى مستوى في 12 سنة عند 3224 (+ 24 نقاط).

وتشير هذه الإرتفاعات إلى عودة الثقة لدى المستثمرين في الإقتصاد الأمريكي، فضلا عن العالمي مع تحسن البيانات الإقتصادية، وان كان ذلك يحتاج إلى بعض الوقت للتأكد منه.

وأحتاج الداو جونز لـ 5 سنوات ونصف ليكسر النقطة العليا المسجلة في اكتوبر 2007 وهي فترة تخللتها العديد من الأحداث مثل الأزمة المالية العالمية و الركود الذي تبعها وأزمة الديون الاوربية.

ونشرت بيانات اقتصادية مشجعة اليوم كان أهمها أرقام الـ (ISM) للقطاع غير الصناعي والتي تظهر نمو قطاع الخدمات في شهر فبراير الماضي والذي جاء فوق توقعات المحللين.

وكانت الأسهم الأوروبية اقفلت مرتفعة خلال تعاملات اليوم لتدفع بمؤشر "ستوكس يوروب 600" إلى أعلى مستوياتها منذ أربعة أعوام ونصف وذلك بعد اتفاق وزراء مالية اوروبا على خطة لانقاذ قبرص.

 

×