ارتفاع أرباح البنك الوطني-مصر إلى 304.1 مليون جنيه في 2012

حقق البنك الوطني المصري، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية قدرها 304.1 مليون جنيه مصري في العام 2012، مقارنة مع 225.6 مليون جنيه في العام 2011، بنمو بلغ 34.8%.

وارتفعت الموجودات الإجمالية للبنك الوطني المصري بواقع 9% إلى نحو 18.0 مليار جنيه مصري كما في نهاية ديسمبر 2012، فيما ارتفعت حقوق المساهمين بواقع 12.6% إلى 1.82 مليار جنيه مصري.

وارتفع العائد السنوي على الموجودات من 1.37% إلى 1.69% بنهاية ديسمبر 2012، كما ارتفع العائد السنوي على حقوق المساهمين  من 16.18 % إلى 20.0%.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني رئيس مجلس إدارة البنك الوطني المصري عصام جاسم الصقر إن "النتائج المالية القوية التي حققها البنك الوطني المصري خلال العام 2012 تعكس قدرته على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح على الرغم من التحديات التي تشهدها مصر في المرحلة الراهنة وانعكاسها على البيئة التشغيلية عموما في البلاد".

وأكد الصقر إن أداء البنك الوطني المصري يشكل دليلا على نجاح استراتيجية التوسع الإقليمي المدروس التي ينتهجها بنك الكويت الوطني، مشيرا إلى إن البنك الوطني المصري يمضي قدما في استراتيجيته للنمو في السوق المصرفية المصرية.

بدوره، قال العضو المنتدب للبنك الوطني المصري الدكتور ياسر حسن إن "النتائج البنك الوطني المصري القوية تؤكد متانة مركزه المالي وقدرته على مواجهة التحديات والظروف الصعبة التي تواجه الجميع حاليا، وذلك من خلال المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق المصرية".

وأضاف حسن أن البنك الوطني المصري قد حقق معدلات نمو قوية في مختلف مجالات الأعمال خلال العام الماضي، ولاسيما في ودائع العملاء التي ارتفعت بواقع 8.1% كما في نهاية ديسمبر 2012، بما يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها البنك الوطني المصري كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني".

يذكر أن البنك الوطني المصري قد تأسس في العام 1980 ولدية شبكه من الفروع المصرفية تبلغ 42 فرعاً موزعة في أفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية.

 

×