جابان ايرلاينز تلغي 672 رحلة بسبب منع طائرات دريملاينر من الطيران

اعلنت شركة الطيران اليابانية "جابان ايرلاينز" الجمعة انها الغت 672 رحلة مقررة بين 31 مارس و31 مايو المقبلين بسبب قرار منع طائرات بوينغ 787 دريملاينر من الطيران بعد تعرض طائرات من هذا الطراز لحوادث خطرة.

وقال متحدث باسم الشركة انها اضطرت الى اعادة النظر في جداول رحلاتها وستستخدم طائرات اخرى للحد من تداعيات القرار غير المتوقع بمنع طيران طائرة البوينغ الجديدة، مشيرة في الوقت نفسه الى انها مع هذا لن تتمكن من تسيير 200 رحلة دولية و472 رحلة داخلية كانت مقررة مسبقا.

واضاف المتحدث لوكالة فرانس برس ان الرحلات التي كان يفترض ان تقوم بها طائرات بوينغ 787 دريملاينر على الخطوط الاتية: طوكيو-بوسطن، طوكيو-سان دييغو، طوكيو-موسكو، طوكيو-سنغافورة، طوكيو-بكين وطوكيو-شنغهاي، ستتم بواسطة طائرات اخرى ولكن بوتيرة اقل.

واوضح انه على سبيل المثال فانه عوض تسيير سبع رحلات اسبوعيا على خط طوكيو-بوسطن سيتم تسيير اربع رحلات فقط، في حين سينخفض عدد الرحلات الاسبوعية على خط طوكيو-سان دييغو من سبع الى ثلاثة.

وتمتلك جابان اير سبع طائرات بوينغ 787 دريملاينر وقد سبق وان الغت حوالى مئة رحلة كانت مقررة بين 16 كانون الثاني/يناير و31 آذار/مارس بسبب هذه الازمة.

وفي 16 كانون الثاني/يناير منعت طائرات بوينغ 787 دريملاينر البالغ عددها حاليا حوالى 50 طائرة في العالم من الطيران بسبب مشاكل فنية عديدة رصدت فيها ابرزها خلل في بطارياتها.

وسلمت شركة بوينغ حتى الان حوالى خمسين طائرة من طراز 787. وتنتج المجموعة الاميركية حاليا خمس طائرات 787 شهريا وتتوقع الانتقال الى عشر شهريا بحلول نهاية العام. واوقفت المجموعة تسليم اي من هذه الطائرات الجديدة بانتظار التأكد بسكل قاطع من سلامتها.

 

×