ديمتري ميدفيديف في هافانا للحديث عن التجارة ومشاريع طاقة

وصل رئيس الحكومة الروسية ديمتري ميدفيديف الخميس الى كوبا حيث سيجري محادثات مع الرئيس الكوبي راوول كاسترو ويوقع عدة اتفاقات خصوصا في مجالي الطاقة والتجارة.

ووصل مدفيديف الى هافانا عند الساعة 17,00 (22,00 تغ) من مساء الخميس وكان في استقباله نائب الرئيس الكوبي خوسيه رامون ماشادو فانتورا ولكنه لم يدل باي تصريح.

وبالنسبة لهذه الزيارة التي تسجل تقاربا جديدا بين كوبا وحليفه القديم في مرحلة الحرب الباردة، سوف يركز ديمتري مدفيديف على "التنوع التجاري ومشاريع مشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والمواد الصيدلانية".

وستكون لرئيس الحكومة الروسية ايضا نشاطات بروتوكولية مختلفة وخصوصا زيارة ضريح الجندي السوفياتي العالمي الذي اقيم تخليدا للجنود السوفيات ال67 الذي قضوا في كوبا اما بحوادث او بداعي المرض خلال السنوات الثلاثين من التحالف بين موسكو وهافانا.

ولكن القسم الاهم من زيارة ميدفيدف الذي سيغادر كوبا السبت ستخصص لترسيخ الروابط بين البلدين التي تراجعت الى الصفر مع انهيار الكتلة السوفياتية مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، وقع البلدان اتفاقا لتعزيز تعاونهما الاقتصادي والتقني بمناسبة زيارة وزير الصناعة والتجارة الروسي دونيس مانتوروف.

 

×