مطار هيثرو: نتوقع 45 ألف مسافر خلال فترة عيد الاضحى

استقبل مطار هيثرو أكثر من 40 ألف مسافر من الشرق الأوسط طوال ثلاثة أيام في عيد الفطر ومن المتوقّع أن يرتفع عددهم ليزيد 5 آلاف مسافر ويصل إلى 45 ألف مسافر في عيد الأضحى من 25 إلى 28 أكتوبر.

ومع استعداد المسافرين من الخليج لعطلة العيد، توقّع المسؤولون المطار البريطاني أنّ يوم 28 أكتوبر سيكون الأكثر نشاطاً من بين الأيام الثلاثة، إذ من المتوقّع عبور ما يزيد عن 13 ألف مسافر من الشرق الأوسط عبر أهمّ مطار دولي في المملكة المتحدة في ذلك التاريخ.

ويُعتبر مطار هيثرو الأشهر بالنسبة إلى المسافرين من المنطقة، ويختارونه خصيصاً نظراً لما يحتويه من محلّات وعلامات بريطانية تقليدية. ومع أكثر من 340 متجراً ومقهى ومطعماً يقدّم 125 علامة تجزئة ومأكولات ومشروبات، سجّل مطار هيثرو ارتفاعاً ملحوظاً من حيث الطلب على العلامات الفاخرة، وأثبتت "مولبيري" Mulberry و"بربري" Burberry و"سميثسون" Smythson أنّها العلامات المفضّلة لدى المسافر الخليجي.

وبما أنّ التسوّق من النشاطات المفضّلة دوماً لدى المسافرين، عمل مطار هيثرو على تمديد خدمات إعادة الضريبة على القيمة المضافة في المحطّتين 3 و4 لاستيعاب الطلب الكبير من المسافرين القادمين من الشرق الأوسط. فأصبح بإمكانهم اختبار تجربة خالية من أي عوائق والانتظار لوقت أقل مقارنة مع السنوات السابقة.

هذا واكتسب مطار هيثرو شهرة أكبر لدى المسافرين من المنطقة بفضل المجموعة الواسعة من صالات المطار الحصرية ومنشآت الفخامة في المحطّتين 3 و4 للمسافرين على أهم الخطوط الجوية في المنطقة كطيران الإمارات والاتحاد والخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج. ولتقديم تجربة عالمية المستوى، وضعت كل محطة قوائم فريدة تناسب حاجات المسافرين ومتطلّباتهم فأضافت أطباقاً خاصة لكل مواسم السنة لتتناسب مع مجموعة المطاعم والمقاهي الأساسية.

ويبقى مطار هيثرو المفضّل لأن الوصول منه إلى العاصمة لندن سهل للغاية بفضل قطار هيثرو إكسبرس. فهو ينقل ما معدّله 16 ألف راكب يومياً بين هيثرو ومحطة بادينغتون في أقل من 15 دقيقة، وبالتالي يجعل من مطار هيثرو المفضّل في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال جون هولاند-كاي، المدير التسويقي في هيثرو: "يدرك هيثرو أهمية الشرق الأوسط كسوق للنمو، ونظراً إلى التنوّع المستمر في اقتصادات تلك المنطقة والعدد الهائل من المغتربين الأجانب الذين يختارون العيش والعمل في الشرق الأوسط، يتمتّع مطار هيثرو بالموقع المثالي لتلبية الحاجات المتنامية للمسافرين الخليجيين".

وأضاف "ونحن نرحّب بالعدد المتنامي من المسافرين ونهدف إلى الحرص على أن يستمتعوا بقدر المستطاع بتجربتهم في مطار هيثرو".