لندن والشرق الأوسط يستحوذ على عقار بـ 4 ملايين جنية استرليني

أعلن "بنك لندن والشرق الأوسط"، وهو أكبر بنك إسلامي في أوروبا و يعد من بين كبار مساهميه بنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، أنه استحوذ على أصل عقاري جديد بقيمة أربعة ملايين جنيه إسترليني، وذلك ضمن صندوقه المتخصص في "المباني الصناعية الخفيفة" الذي يهدف إلى تحقيق عائد سنوي بنسبة 8% بحيث تكون توزيعات الأرباح بشكل ربع سنويعند استكمال الاستثمار الكامل للصندوق.

ويرفع هذا الاستحواذ الأخير إجمالي قيمة الأصول التي يمتلكها الصندوق إلى أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل 31.8 مليون دولار أمريكي). ويتكون المبنى الصناعي الخفيف الذي تم الاستحواذ عليه من ست مساحات يتم تأجير كل مساحة منها من قبل شركات عالمية منها مصنع عالمي لمنتجات كهربائية، وشركة رائدة دولياً في تصنيع الأدوية الطبية، وشركة أخرى مدرجة على مؤشر "فوتسي 250" متخصصة في صناعة معدات المباني.

وقال مدير إدارة الأصول في "بنك لندن والشرق الأوسط"، السيد/ ديريك ويست: "يزيدهذا الاستحواذ الأخير من تنوع أصول الصندوق جغرافياً. ولا زلنا في البيئة الحالية نرى عدداً من الفرص الممتازة للاستحواذ على أصول ذات جودة عالية التي تمكّننا من تحقيق العائدات التي نهدف لها وأكثر. ونتوقع أن يستمر هذا التوجه المثمر وأن يواصل الصندوق في جذب المستثمرين الذين يبحثون عن عائدات عالية وفرص مدرّة للسيولة النقدية بهدف تنويع محفظتهم العقارية بعيداً عن التركيز في الاستثمارات العقارية في وسط لندن."

وقد حصل صندوق "بنك لندن والشرق الأوسط للمباني الصناعية الخفيفة" مؤخراً على تمويل من مؤسسة مالية عالمية بقيمة 3.6 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل 5.7 مليون دولار أمريكي)، حيث يعتبر هذا نجاح جديد في سجل انجازات الصندوق.  وسيظل الصندوق متاحاً لمستثمرين جدد حتى فبراير 2013.

وأضاف دريك: "يعزز هذا التمويلالجديد الرفع المالي للصندوق، كما يعزز الفرصة الاستثمارية الجذابة التي يقدمها على المستثمرين من الأفراد والمؤسسات سواء.  ونتوقع بأن يرتفع معيار الرفع المالي للصندوق إلى ما بين 40% و50% من قيمة الأصول التي يمتلكها والتي سيستحوذ عليها عنداستكمال استثمار الصندوق."

وقد دعم الوضع الاقتصادي في المملكة المتحدة نمو قطاع المباني الصناعية الخفيفة، والذي دفعه نسب النمو الشهرية القياسية في قطاع التصنيع منذ يوليو 2012، وأيضاً نسب النمو الشهرية القياسية في قطاع الإنتاج الصناعي منذ فبراير 1987 (بحسب مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية، أغسطس 2012).