تقرير: هاتف "آيفون 5" قد لا يعمل في منطقة الشرق الأوسط

في الوقت الذي يتلهف فيه محبي وعشاق التكنولوجيا وصول هاتف "آيفون 5" إليهم برزت مشكلة تلوح في الأفق تتعلق بمدى امكانية توافق المواصفات الفنية للجهاز مع شبكات التشغيل في منطقة الشرق الأوسط.



وطبقا لما ذكرته "سكاى نيوز" العربية نقلا عن الرئيس التنفيذي لشركة "جاكيز ألكترونيكس"في دولة الإمارات فإن "آيفون 5" المدعوم بتقنية الجيل الرابع LTE قد لا يعمل في منطقة الشرق الأوسط، لكن لماذا؟



تقوم شركة "آبل" بتقديم هاتفها الجديد بثلاثة أنواع من الترددات المختلفة لشبكة الجيل الرابع والتي قد لا يعمل بعضها في المنطقة.



وفي سياق متصل فإن "آيفون 5" يعمل على شرائح تسمى Nano SIM "نانو"، وهي لا تتوافر لدى شركات الإتصالات في الشرق الأوسط.



لكن في المقابل فإن شركات "اس تي سي" و "زين" بالسعودية، بجانب "دو" الإماراتية، و"فيفا" في البحرين أشارت إلى انها ستوفر تلك الشرائح.



وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى وصول الهاتف الجديد عن طريق تجار السوق السوداء إلى الإمارات هذا الأسبوع، حيث سيباع في حدود تتراوح بين 4700 إلى 4900 درهم للمستخدم قبل طرحه رسميا هناك من قبل شركات الإتصالات على الأرجح نهاية الشهر القادم.



ومن المعلوم ان الهاتف الجديد تم اطلاقه في الثاني عشر من سبتمبر/أيلول، في حين بدأت مبيعاته في الحادي والعشرين من نفس الشهر في تسع دول بينها الولايات المتحدة، اليابان.
 

 

×